سياسة عربية

محلل سعودي يحذر: إيران ستقضي على الكويت

استقبلت الكويت سفيرا إيرانيا جديدا - جيتي
استقبلت الكويت سفيرا إيرانيا جديدا - جيتي

قال أستاذ الإعلام السياسي السعودي، عبدالله العساف، إن الخطر الإيراني محدق بدولة الكويت، وربما يقضي على كيانها بشكل كامل، وإن خلية العبدلي التي اكتشفت في الكويت كانت قادرة على القضاء على الدولة ومسحها من الخارطة.

وأشار في حديث له على فضائية "روسيا اليوم" إلى أن إيران عدو وجودي لكل دول الخليج العربية، كمت أشار إلى أن مشكلة دول مجلس التعاون لا تتشارك جميع وجهات النظر بهذا الشأن.

 

اقرأ أيضا: الكويت تلقي القبض على غالبية أعضاء "خلية العبدلي" (شاهد)

وتابع بأن إيران لم تقدم للمنطقة شيئا بالمجان، شأنها شأن تركيا.

 



وقال: "إيران لها عين على البحرين، وأخرى على الكويت، وسنقول في يوم من الأيام كان هنالك كويت".

وأكد أن إيران لا ترى إلى دول المنطقة على أنها دول وتعاملها على أساس أنها كيانات فقط.

وكانت السفارة الإيرانية في الكويت قالت إن سفير الجمهورية الإيرانية لدى دولة الكويت، محمد إيراني، قدم أوراق اعتماده لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأبلغه تحيات الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وتابعت السفارة بأن إيراني أبلغ الأمير الكويتي أهمية أمن واستقرار المنطقة.

 

 

 

 

التعليقات (1)
ما خفي كان اعظم
الأربعاء، 19-12-2018 10:03 م
استخدام لغة التهويل مثل كانت قادرة على مسحها من الخريطة لا تليق بمحلل يحترم نفسه المحلل المحترم يذكر الوقائع والادلة ومن ثم يبني عليها الاستنتاجات وكلمات مثل يقضى عليها ويمسحها من "الخريطة" والصح الخارطة تعبيرات الصحف الصفراء وصحافة الدعارة والاثارة. سياسة الترغيب والترهيب هي لعبة قديمة يستخدمها الدكتاتوريين يخوفون شعوبهم من امور وهمية كي يشتتوا تفكيرهم ومن ثم ينقضوا عليهم دون رحمة وهذا ما تفعله المهلكة العظمى فهي جعلت العراق يحارب ايران 8 سنوات ومن ثم تركته للديون والامراض والحصار كي تأمن جانب صدام حسين وتضعفه كما انها اوقفت تصدير البترول من المنطقة المحايدة السعودية الكويتية واضرت باقتصاد الكويت ثم بناء على اوامر ترامب ذهبت تستجدي الكويت اعادة التصدير من تلك المنطقة دون ترسيم رسمي للحدود وهو ما طالبت به الكويت. اطماع مهلكة ال سعود في قطر وفي عمان وفي الكويت وفي المهرة اليمنية بل وفي اليمن بجله لا تخفى على احد فإن كانت ايران عدوا ذا أنياب فإن السعودية عدوا ذو انياب ومخالب واسنان يتربض بالخليج وبالامة العربية الدوائر كي يوقع بها. فيا سعادة المحلل كفى تباكيا على الكويت فلدى الكويت من الحكمة ومن المحللين من يهتم بشأنها واهتم بأمر مهلكتك وتدخلاتها في دول الربيع العربي وتبعيتها لعيال زايد الذين يجرونها من قرونها لحتفها والى سكين الجزار وهي تسير خلفهم فاغرة فاها كالاحمق يجر الى المشنقة وهي يقهقه ويكفي نظرة الى ولي عهركم وليس عهدكم كي تتأكدوا من كلامي.

خبر عاجل