اقتصاد عربي

قطر تلحق بدول خليجية وترفع سعر الفائدة بعد "المركزي الأمريكي"

رفع مصرف الإمارات المركزي هو الآخر أسعار الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس- جيتي
رفع مصرف الإمارات المركزي هو الآخر أسعار الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس- جيتي

قرر مصرف قطر المركزي، رفع سعر فائدة الإيداع بربع نقطة مئوية، إلى 2.5 بالمائة مقارنة مع 2.25 بالمئة سابقا.


جاء ذلك، في بيان لمصرف قطر المركزي نشره على موقعه الإلكتروني، بعد يوم من إعلان "الفيدرالي الأمريكي" رفع أسعار الفائدة الرئيسة ربع نقطة مئوية.


ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "الفيدرالي الأمريكي"، الأربعاء، أسعار الفائدة الرئيسة على الأموال الاتحادية بربع نقطة مئوية، للمرة الرابعة خلال 2018، متسقا مع توقعات المحللين.


وقال "الفيدرالي الأمريكي" في بيان، إنه قرر رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، إلى نطاق يتراوح ما بين 2.25 و2.5 بالمئة.

 

اقرأ أيضا: كيف تأثرت الأسواق العالمية برفع الفائدة الأمريكية؟


وسيطر قرار رفع الفائدة الأمريكية على قرارات البنوك المركزية بدول الخليج، ففي السعودية، قررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء بواقع 25 نقطة أساس.


كما قرر مصرف البحرين المركزي وبأثر فوري رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 25 نقطة أساس، من 2.50 بالمئة إلى 2.75 بالمئة.


في حين أبقى بنك الكويت المركزي على معدل الفائدة دون تغيير، على الرغم من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بقدار 25 نقطة أساس.


ورفع مصرف الإمارات المركزي هو الآخر أسعار الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس، بالتزامن مع زيادة أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (0)

خبر عاجل