سياسة دولية

المبعوث الأمريكي لسوريا يلغي اجتماعات في الأمم المتحدة

لم يعرف مع من كانت الاجتماعات مقررة اليوم في الأمم المتحدة- جيتي
لم يعرف مع من كانت الاجتماعات مقررة اليوم في الأمم المتحدة- جيتي

قال مسؤولون أمريكيون إن مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا، جيم جيفري، ألغى اجتماعات في الأمم المتحدة، كانت مقررة اليوم الخميس لبحث عملية السلام السورية.

ولم يتضح مع من كان جيفري ينوي الاجتماع، ومن المنتظر أن يقدم مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، إفادة أمام مجلس الأمن الدولي، بشأن عملية السلام في وقت لاحق اليوم.

ويأتي انسحاب جيفري في ظل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سحب القوات الأمريكية من سوريا، وهو ما أثار ردود فعل واسعة على الصعيد الدولي، خاصة الأطراف المشاركة في التحالف الدولي لقتال تنظيم الدولة.

 

اقرأ أيضا: واشنطن بوست: ما هي دوافع ترامب لسحب القوات من سوريا؟

وكان جيفري قال إنّ بلاده "لا تسعى إلى التخلّص من الرئيس بشّار الأسد"، لكنّها في المقابل "لن تموّل إعادة إعمار هذا البلد إذا لم يتغيّر نظامه جوهريا"، وفق تعبيره.

وخلال مؤتمر في مركز "أتلانتيك كاونسل" الاثنين قال جيفري إنّ "نظام الأسد يجب أن يوافق على تسوية إذ إنّه لم يحقّق انتصاراً تامّاً بعد سبع سنوات من الحرب في ظلّ وجود 100 ألف مسلّح مناهض لنظامه على الأراضي السورية".

وأضاف المسؤول الأمريكي: "نريد أن نرى نظاما مختلفا جوهريا، وأنا لا أتحدّث عن تغيير النظام. نحن لا نحاول التخلّص من الأسد"، محذرا من أنّ الدول الغربية "لن تساهم في تمويل إعادة الإعمار إذا لم يتمّ التوصّل إلى حلّ سياسي يقبله الجميع ويترافق مع تغيير في سلوك النظام".

التعليقات (1)
Basim regina
الأحد، 23-12-2018 10:06 م
هذا المسوءول لايقل عباء عن معلمة تركب او دمب ،،،،،،لعنة الله على كل الجمهوريين لانهم اغبياء ،،،،،هم الذين سلموا العراق لايران والان يسع ن لتسليم سوريا لايران وروسيا ،،،،،،،وهذا يعود للاعبياء الروس لانهم لن يستطيعون عمل اي شيء بوجود الايرانيين ،،،،،الله يكون في عون السوريين،،،، ،النصر اكيد للثورة