سياسة عربية

تصريح مثير لرجل أعمال سعودي أمام وزيرين.. ماذا قال؟ (شاهد)

قال العجلان إن العديد من المحلات في الشوارع الرئيسية تعرض تأجير المحل- سعودي 24
قال العجلان إن العديد من المحلات في الشوارع الرئيسية تعرض تأجير المحل- سعودي 24

أُثار رجل أعمال سعودي جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي خلال مداخلة له أمام وزيرين، في مؤتمر اقتصادي.

 

رجل الأعمال عبد العزيز العجلان، خلال مداخلة له  في ملتقى "الميزانية" بالرياض، قال إنه سعيد بالإعلان الحكومي أن نسبة النمو خلال العام 2018، كانت 2.3 بالمائة.

 

واستدرك: "هذا ما نسمعه الآن داخل القاعة، لكن عندما نذهب إلى الواقع،نجد أن المحلات الآن في الشوارع الرئيسية، كلها للإيجار، والشقق التي يمتلكها متوسطو الدخل، باتت معدودة".

 

بدوره، رد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، على سؤال العجلان، قائلا إن "أي عملية إعادة هيكلة لأي اقتصاد في العالم، يتبعها بعض التأثيرات السلبية، خاصة عندما تبدأ رحلة الإصلاحات العميقة، وهو ما يتطلب العمل مع القطاع الخاص لتجاوز تلك التأثيرات".

 

من جانبه أوضح وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري أن "التأقلم مع الإصلاحات لابد أن يكون له أثر سلبي، ولكن لابد من النظر بعدسات مختلفة".

 

وتابع: "يجب النظر إلى قطاع البتروكيماويات والسياحة والتعدين، كلها قطاعات شهدت نموا كبيرا، فالآثار السلبية لبعض الإصلاحات متوقعة ومعلن عنها من قبل، مفيدا أنه يتم إعادة دراسة وتقييم لكل قرار يتم اتخاذه لمعرفة مدى تأثيره".

 

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، أعلن قبل أيام أن ميزانية العام 2019، بلغت الميزانية 1.11 تريليون ريال (295 مليار دولار).

 

                     

التعليقات (3)
سالم
السبت، 22-12-2018 04:54 م
الاتراك اعزهم الله برئس نزيه شريف مؤمن . اتمنى ان يرزقنا الله كما رزقهم .
محمد علي
السبت، 22-12-2018 12:25 م
في ما يسمى بالمهلكة السلول ،،، لا يوجد تجار او وزراء او اقتصاد ،،، مجرد عبارة عن مزرعه ابقار الكلاب التي تحرسها و الغرب من يحلبها ،،، اما باقي ما تبقى فهو تمثيل على شعوب يغلب عليها الجهل و الطمع و الاستغلال حيث تنهش بعضها بعض
عربي بلا هوية
السبت، 22-12-2018 09:03 ص
دائما الحكام اللصوص يخدرون الشعوب بمقولة أن الاصلاح الاقتصادي يتطلب معاناة و كسادً لسنين حتى يأتي الفرج. الرد على وقاحتهم بسيط جداً: الاسلاميون في تركيا حولوها من دولة مديونة لكل الدول الغنية الى دولة تقرض البنك الدولي و تعد من أكبر اقتصادات العالم في عشر سنين و بدون اي ضغوط اقتصادية على مواطنيهم.