رياضة عربية

بالوثائق.. ما حقيقة زواج نجم ليفربول ساديو ماني بتونسية؟

سادو ماني نفى على حسابه في فيسبوك خبر زواجه- فيسبوك
سادو ماني نفى على حسابه في فيسبوك خبر زواجه- فيسبوك

لم يمر إعلان أحد مسؤولي بلدية سوسة التونسية، تلقيه مراسلة رسمية من الفيفا ومن نادي ليفربول لطلب استغلال ملعب الجهة قصد إقامة مباراة احتفالية بمناسبة زواج نجم ليفربول ساديو ماني من تونسية، دون أن يخلف جدلا محليا وعالميا.


وما زاد في حدة الجدل، تكذيب رسمي من اللاعب ذاته عبر صفحته الرسمية والموثقة على فيسبوك، حيث نفى جملة وتفصيلا خبر زواجه من تونسية وإقامة المباراة الاحتفالية المفترضة.


ودون ماني: "شعرت بدهشة واستياء عندما علمت أن هناك مباراة احتفالية مفترض تنظيمها بتونس بمناسبة حفل زواجي".


وتابع: "أريد أن أنفي تماما هذه المعلومات، لم أرسل أو أطلب من طرف ثالث الحديث بالنيابة عني إلى البلدية أو السلطات المحلية".


وأشار ماني بذات التدوينة، إلى أن خبر زواجه من تونسية عار عن الصحة وأن جميع ما نشر من وثائق لا تلزمه في شيء وبأنه منكب حاليا على اللعب ضمن فريقه.



تكذيب الصفحة الرسمية لنجم ليفربول، لم ينه الجدل بعد أن أصبح حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حيث أكد الوكيل "المفترض" لدى الفيفا لمسؤولي بلدية سوسة أن ساديو لا يملك حسابا على فيسبوك.


وقال رئيس لجنة الشؤون الإدارية ومقرّر لجنة الرياضة في بلدية سوسة، صفوان فرّوخ، لـ"عربي21" أن الوثائق والمراسلات التي تلقتها بلدية الجهة من الفيفا ومن نادي ليفربول حول إقامة المباراة الاحتفالية بحضور نجوم النادي لم يقع نفيها حتى اللحظة من هذه الجهات.


وأوضح أن الوكيل المعتمد والذي لا يزال متواجدا في تونس أرسل له شخصيا رسائل واتس آب تبادلها مع والده الذي تربطه علاقة مباشرة مع نادي ليفربول.


وبالعودة لتفاصيل القصة، أوضح فروخ أن بلدية سوسة تلقت مطلبا رسميا من أحد الوكلاء المعتمدين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قصد استغلال الملعب الأولمبي لإقامة مباراة احتفالية في 5 كانون الثاني/ يناير القادم بمناسبة زواج ماني من تونسية.


وشدد على أن الوكيل استظهر بجميع الوثائق والتواقيع الرسمية التي تفيد تعامله مع الفيفا ومع نادي ليفربول، فضلا عن انطلاقه رسميا رفقة شركة دعاية عالمية في طباعة تذاكر المباراة الاحتفالية وتجهيز المعلقات الإشهارية.


واستبعد المسؤول البلدي فرضية النصب والاحتيال من الوكيل الذي عرف نفسه بأنه معتمد من الفيفا، سيما وأنه لم يطلب أي مبلغ مالي ولا دعم مستشهري الجهة بل أكد أن مداخيل المباراة الاحتفالية لنجوم ليفربول ستوجه عائداتها لجمعيات خيرية.


وأوضح بختام حديثه أن البلدية أوكلت للجهات الأمنية ولوزارة الخارجية التونسية التحقق من هوية الوكيل المفترض للفيفا والتواصل مع سفارة السينغال.


من جانبه، اعتبر الصحفي ورئيس قسم الرياضة براديو موزاييك التونسي عبد السلام ضيف الله لـ"عربي21" أن القصة بأكلمها تطرح أكثر من نقطة استفهام حول الجهات التي تقف وراءها ودوافعها إن ثبت أنها عملية نصب وانتحال صفة.


وتساءل: "ماهي مصلحة وكيل الأعمال المعتمد لدى الفيفا في بث مثل هذه المغالطات خصوصا وأن المباراة كان يجهز لها على نطاق احترافي وتم الانطلاق من شركة الدعاية العالمية في الإعداد لطباعة التذاكر وتحضير اللافتات الإشهارية".


وأوضح أن لاعب ليفربول ساديو ماني هو الوحيد القادر على حسم المسألة بحال ظهوره صوتا وصورة سيما بعد التشكيك في صحة الحساب الرسمي له عبر فيسبوك.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي بتونس قد اشتعلت بخبر زواج نجم ليفربول من تونسية وإقامة حفل زواجه على شرف نجوم النادي في ملعب سوسة لم يخل بعضها من السخرية والتشكيك في صحة الخبر.

 

 


 

 

 




التعليقات (0)

خبر عاجل