سياسة دولية

ماكرون يغرد عن لبنان باللغة العربية.. وردود

يأمل الرئيس الفرنسي في إعلان الحكومة اللبنانية قريبا - جيتي
يأمل الرئيس الفرنسي في إعلان الحكومة اللبنانية قريبا - جيتي

غرد الرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون، باللغة العربية، بعد الأنباء عن الانفراج السياسي في لبنان، واقتراب وقت إعلان الحكومة بعد أشهر من التجاذبات وتبادل الاتهامات بين الأطراف اللبنانية المختلفة.

وقال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إن التفاصيل المتبقية لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة لا تحتاج لأكثر من يومين لتنتهي ويتم إعلان تشكيلها.

وأعرب باسيل، الأربعاء الماضي، عبر تغريدات نشرها على حسابه في "تويتر"، عقب لقائه رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري، عن أمله في أن تكون ولادة الحكومة قريبا، وقبل حلول الأعياد.

 

 

 


وتابع ماكرون بأن "فرنسا تعمل على ضمان استقرار لبنان واستقلاله"، متابعا بأنه أجرى مع نظيره اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء سعيد الحريري، محادثات، وقال: "نأمل في تشكيل حكومة لبنانية في أقرب وقت من أجل تعزيز التعاون بين البلدين".

وسخرت بعض الردود من فرنسيين من الكتابة باللغة العربية، فقال أحدهم إن ماكرون نسي أنه رئيس فرنسا عندما كتب بالعربية، وآخر قال: "استقلال لبنان مهم.. ماذا عن فرنسا؟".

 

 

 

 

 

 


وتابع باسيل بأنه "تمت خسارة الكثير من الوقت في تشكيل الحكومة اللبنانية لكن في النهاية تم التوصل إلى نتيجة"، منوها بأن "التفاصيل متروكة لرئيسي الجمهورية والحكومة المكلف".

وختم: "لست أنا من يؤلف الحكومة وأعتقد أن التفاصيل الباقية لا تتطلب أكثر من يومين ليكون لنا حكومة قبل الأعياد".

التعليقات (0)