سياسة دولية

الهلال الأحمر التركي يطلق نداء لتكثيف المساعدات لليمن

الهلال الأحمر التركي في اليمن- عربي21
الهلال الأحمر التركي في اليمن- عربي21

وجّهت منظمة الهلال الأحمر التركي الاثنين نداء عاجلا لتكثيف المساعدات إلى الشعب اليمني "في ظل ما يعيشه من أزمة إنسانية".


وفي بيان أصدرته – وصل "عربي21" نسخة عنه-، قال المنظمة إن "نحو 18 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية في الوقت الراهن"، مضيفا أن "هناك 400 ألف طفل يمني لا يعرفون ماذا سيأكلون في اليوم التالي، ويموتون واحداً تلو الآخر".


وبعد زيارة قام بها وفد من المنظمة، لفت رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق إلى أن "هناك 3.5 ملايين يمني اضطروا إلى ترك منازلهم جراء الحرب الدائرة في اليمن، وأن ثلثي مجموع السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي والجوع".


وذكر بيان المنظمة أن قنق "شارك في توزيع 500 سلة غذائية لصالح الأسر النازحة من محافظة الحديدة غربي اليمن، والتي تتواجد حاليا في مخيم الرباط بمحافظة لحج جنوبي البلاد برفقة الوكيل المساعد لوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية جلال باعوضة".


ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على محافظات عدة منذ 21 أيلول/سبتمبر 2014. وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات قرابة 22 مليون يمني (80 % من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

التعليقات (1)
محمد علي
الإثنين، 24-12-2018 06:46 م
الا لعنة الله على مهلكة السعود و المؤمرات المتحدة على الشعوب العربيه الاسلاميه ،،، الا لعنة الله عليكم يا شعوب الجزيره العربيه ،،، شعب النفاق و مسيلمة الكذاب الذي ظهر بينكم ،،، كيف لكم ان تتركو زعماء عصابات بلادكم تفعل هذا كله بشعب فقير معدم لا حول و لا قوة له ،،، شعب انتم منه و هو منكم و امتداد القبائل ؟؟ الساكت عن الحق شيطان اخرس ،،، انتم شركاء في القتل