سياسة عربية

فصل طلبة بجامعة الأنبار بعد رفع صورة صدام والهتاف له (شاهد)

تزامن رفع الصورة مع الذكرى الثانية عشرة لإعدام صدام حسين- جيتي
تزامن رفع الصورة مع الذكرى الثانية عشرة لإعدام صدام حسين- جيتي

قررت رئاسة جامعة الأنبار، الثلاثاء، فصل ثلاثة من طلابها على خلفية رفع صورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين داخل مبناها، في احتفال بذكرى تأسيس الجامعة.


ونقل موقع "السومرية نيوز" عن رئيس الجامعة خالد بتال النجم قوله: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بفصل ثلاثة من الطلبة في الجامعة بشكل نهائي ومعاقبة آخرين بفصلهم لعام دراسي واحد على خلفية رفع صورة صدام حسين داخل مبنى الجامعة".


ولفت إلى أن "التحقيق ما زال مستمرا مع الطلبة ومع اللجنة المشرفة بتوجيه من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسيتم إحالة المقصرين إلى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل".

 

فاجأ مجموعة من طلبة جامعة الأنبار، العراقيين برفع صورة الرئيس السابق صدام حسين، تزامنا مع الذكرى الثانية عشر لإعدامه.

 

وخلال احتفال طلبة كلية الزراعة في جامعة الأنبار بذكرى تأسيسها، رفع طلبة صورة كبيرة لصدام حسين، وبدأوا بالهتاف للرئيس الراحل.

 

وردد طلبة الأغنية الشهيرة التي ألفت في الحرب العراقية الإيرانية "يا كاع ترابج كافور".

 

وجاء في كلمات الأغنية: "معمورة وبالعز مبنية.. ولو فاضت بالغيض الدنيا.. صدام شراع.. اي والله وعونج ياكاع".

 

بدورها، أصدرت إدارة الجامعة بيانا استنكرت فيه رفع صورة صدام حسين في الاحتفالية.

 

وقالت الجامعة إن الصورة أعدت مسبقا ورسمت بطريقة احترافية حديثة، بحيث لا يظهر محتواها إلا بعد إضافة مادة معينة عليها، وقد أضيفت خلال الحفل.

 

وتوعدت الجامعة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطلبة المشاركين في رفع صور صدام حسين، والهتاف له.

 

وقالت إن "القائمين على الأمن بادروا مباشرة بإنزال الصورة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطلبة والملاك المشرف على إقامة الحفل وتفاصيله، وعلى الفور تمت إحالة الرسام (وهو من خارج الجامعة) إلى الجهات المعنية لاتخاذ السياقات الرسمية مجراها وفقا للقوانين النافذة".

 

وأوضحت الجامعة أن رفع صورة صدام حسين، هو سلوك يمثل "ترويجا لاأخلاقيا لفكرٍ إجرامي كان سببا في خراب البلد وجره إلى أتون الحروب والمآسي التي دفع العراق ثمنها قوافل من الشهداء والضحايا فضلا عن الدمار الذي أصاب البنى التحتية للعراق".

اقرأ أيضا: مجلة: تفاصيل جديدة ليوم القبض على صدام.. "كنوز مدفونة"


التعليقات (0)