صحافة دولية

نيوزويك: غارة دمشق استهدفت قادة من حزب الله.. هذا ما جرى

نقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن عددا من قادة حزب الله قتلوا في الغارة- ارشيفية - جيتي
نقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن عددا من قادة حزب الله قتلوا في الغارة- ارشيفية - جيتي

كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تفاصيل الغارة الإسرائيلية قرب دمشق مساء أمس الثلاثاء.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن قادة من حزب الله اللبناني كانوا هدفا لغارة جوية نفذها الطيران الإسرائيلي على دمشق.

ونقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن عددا من قادة حزب الله قتلوا في الغارة.

 

وحصلت المجلة على المعلومات من مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية لديه معرفة بالمعلومات التي تقدمها وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وتم تنفيذ الغارة بعد دقائق من ركوب القادة طائرة كانت متوجهة إلى إيران. وتم استهداف عدد من المواقع الإيرانية ومخازن الأسلحة في الغارات. واحتوت مراكز الإمدادات على ذخيرة موجهة بنظام "جي بي أس"، والتي تعد من أحسن الأسلحة المتوفرة لدى الجيش الإيراني وحزب الله.

وأكد الإعلام السوري الرسمي استهداف مخزن للجيش في الهجوم وجرح ثلاثة جنود. وقال في بيان: "تصدت دفاعاتنا للصواريخ المعادية التي أطلقتها الطائرات الإسرائيلية من فوق الأجواء اللبنانية وأسقطت معظمها قبل وصولها للأهداف". 


اقرأ أيضا :  غارات للاحتلال قرب دمشق وصحف إسرائيلية تتحدث عن هدف


وقال متحدث عسكري إسرائيلي في بيان نقلته وكالة أنباء أسوشييتدبرس: "تم تفعيل النظام الجوي ضد صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا". وقال المصدر الأمريكي إن إسرائيل هي التي بادرت بالهجوم.

 

وجاءت الهجمة الإسرائيلية بعد ستة أيام من إعلان الرئيس دونالد ترامب عن سحب ألفي جندي أمريكي من سوريا واستقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس، احتحاجا على القرار.

 

2
التعليقات (2)
حسن
الأربعاء، 26-12-2018 08:00 م
اليهود حمير لان عدوهم الوحيد في العالم الان هي تركيا وهم يعلمون ذلك ولايستطيون هم وامريكا وروسيا وايران وكل الكلاب معهم ولو بتوجيه الكلمات لها وبدلا من ذلك صنعوا عدو لهم متفق عليه وهو ايران التي هي عبد وخدام عند اليهود ولكن اليهود الحمير المجردين من الشرف والكرامة لم يفهموا حتى الان ان لعبتهم اصبح يعرفها الكل وهذا القصف الذي تم متفق عليه بين اسرائيل وروسيا وايران وامريكا وسورية ولعبة اصبحت بلا معنى
عربي
الأربعاء، 26-12-2018 04:01 م
ان صح الخبر فهنيئا للشيعة المجوس... كفرة مجرمين يقتلون كفرة مجرمين.

خبر عاجل