سياسة دولية

التحالف الدولي يكذب النظام السوري بشأن دخوله منبج

النظام السوري سبق أن ادعى أنه دخل مدينة منبج السورية- جيتي
النظام السوري سبق أن ادعى أنه دخل مدينة منبج السورية- جيتي
نفى التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا ضد تنظيم الدولة في سوريا، أنباء دخول قوات النظام السوري إلى مدينة منبج، في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر التحالف في بيان أصدرته الجمعة: "على الرغم من عدم صحة المعلومات المتعلقة بالتغييرات التي طرأت على القوات العسكرية في مدينة منبج السورية، فإن قوات التحالف لم ير أي مؤشر على صحة هذه الادعاءات".

 

 

 

 

من جانبه، ذكر مسؤول أمريكي نقلت عنه وكالة "رويترز" دون الإفصاح عن اسمه، أن عشرات من عناصر جيش الولايات المتحدة لا يزالون داخل المدينة، ولم يغيروا مواقعهم داخلها، مشيرا إلى أنهم لم يلاحظوا قوات للنظام السوري داخل المدينة بل في تخومها فقط.

 

اقرأ أيضا: بعد دعوة "الوحدات".. تضارب حول دخول النظام السوري لمنبج

وجاء هذا التصريح بعد ساعات من إعلان القيادة العامة للنظام السروي عن دخول قواتها للمدينة، وذلك عقب توجيه "وحدات حماية الشعب" الكردية دعوة إلى حكومة دمشق لاستعادة السيطرة على منبج بعد انسحابها منها لحمايتها من هجوم تركي متوقع.

من جانبه، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، بأن مدينة منبج لا تزال تحت سيطرة "مجلس منبج العسكري" وحليفه "جيش الثوار" دون انسحاب أي مقاتل منها، مؤكدا في الوقت ذاته انتشار قوات النظام في ريفيها الشمالي والغربي عند خطوط التماس مع الجيش التركي والفصائل السورية المدعومة من أنقرة.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يعلّق على إعلان النظام السوري دخول قواته إلى منبج

كما وثق "المرصد" استمرار القوات الأمريكية في تسيير دورياتها بالمنطقة، ونشر مقاطع فيديو تثبت ذلك.

وأشارت "رويترز" إلى أن الفصائل السورية المتحالفة مع أنقرة والتي تتخذ مواقع قرب المدينة، أعلنت عن بدء التحركات بالتعاون مع الجيش التركي نحو المدينة تمهيدا لشن عملية عسكرية لـ"تحريرها".

ونقلت وكالة عن شهود عيان تأكيدها أن المسلحين المدعومين تركيا مع مدرعات ومدافع يتوجهون نحو خطوط التماس قرب المدينة.

التعليقات (0)

خبر عاجل