حول العالم

هكذا استقبلت مدن كبرى العام الجديد باحتفالات مميزة (شاهد)

جاكرتا شهدت مشهدا رائعا للألعاب النارية مع بداية العام الجديد- الأناضول
جاكرتا شهدت مشهدا رائعا للألعاب النارية مع بداية العام الجديد- الأناضول

استقبلت مدن العالم، العام الجديد باحتفالات متميزة، وحاشدة، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، في حين طغى على الاحتفالات الألعاب النارية، وصيحات الجماهير المحتفلة.

 

إسطنبول

 

في تركيا، استقبل أتراك وسياح أجانب عام 2019، بمظاهر احتفالية في ساحة تقسيم الشهيرة وشارع الاستقلال في قلب إسطنبول، وكان لافتا قيام الجماهير المحتشدة بالعد التنازلي بشكل جماعي، للترحيب بالعام الجديد.

وحرص المحتفلون على تصوير مشاهد الألعاب النارية التي زينت سماء المدينة، وأشعل البعض مشاعل نارية وأطلق آخرون بالونات محمّلة بالأماني بمناسبة رأس السنة الجديدة.

وشهدت كذلك الساحات والميادين الأخرى في أحياء مثل قاضي كوي، وبشيكطاش، احتفالات مماثلة بمناسبة حلول العام الجديد، وسط تدابير أمنية واسعة.

 

 

Lets welcome 2019 ! Fireworks at #TaksimSquare #Istanbul #Turkey

A post shared by Qaiser Shahzad (@kali_ghata) on

 

 



 

اقرأ أيضا: العام الجديد 2019 يبدأ في مدن عالمية وسط احتفالات (شاهد)

بيروت

 

واحتفل كذلك عشرات الآلاف من اللبنانيين، مساء الاثنين، بأضخم مهرجان هو الأول من نوعه في البلاد، لاستقبال العام الجديد في سهرة موسيقية مميزة من قلب ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت.

وتحت شعار "بيروت تحتفل 2019"، احتفت بلدية بيروت بتوجيهات من الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، سعد الحريري، باستقبال السنة الجديدة من خلال احتفال مجاني ضخم.

الاحتفال قامت بتنظيمه جمعية خاصة بتنظيم الزينة والاحتفالات، وشركة أخرى خاصة بتحضير المهرجانات الموسيقية؛ ليكون الأول من نوعه في لبنان.

وشهدت الساحة احتفالات ضخمة، وأكبر مسرح دائري 360 درجة، وعد تنازلي لاستقبال العام الجديد، وفق ما جاء في بيان صدر عن دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت.

ويمتد المسرح على طبقتين بارتفاع 4 إلى 11 مترا مع أرضية مفتوحة، تتيح لعموم الجمهور الاستمتاع بليلة رأس السنة.

وعلى وقع أحدث التقنيات الضوئية والصوتية، وأضخم المفرقعات النارية، شهدت ساحة النجمة احتفالاتٍ وعروضًا مبتكرة، انطلقت من الرابعة عصرًا بفقراتٍ ترفيهيّة موجّهة للأطفال والعائلات وتمتد حتى ساعات الفجر الأولى، بمشاركة نخبةٍ من الفنانين اللبنانيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوتراجاي

 

واستقبلت ماليزيا العام الجديد، وسط احتفالات وإطلاق ألعاب نارية في العاصمة بوتراجاي حيث احتشد المئات من المواطنين في ميدان بوتراجاي للمشاركة بالاحتفالات.

 




 

جاكرتا

 

واستقبلت إندونيسيا العام الجديد، وسط احتفالات وإطلاق ألعاب نارية في العاصمة جاكرتا. حيث احتشد المئات من المواطنين في مركز المدينة للمشاركة بالاحتفالات.




 

أستانا

 

احتفل المواطنون في كازاخستان بقدوم عام 2019 عبر إطلاق ألعاب نارية رسمت لوحات ساحرة في السماء.

ولم يكترث أهالي العاصمة أستانة للطقس البارد، وتوجهوا إلى الساحات التي أقيمت فيها حفلات موسيقية.

ونُظم ماراثون جري لمسافة كيلومتريْن، ووصل المشاركون إلى حديقة مركز خان تشادر للتسوق، حيث نصبت منصة احتفالات.

وتابعت الجماهير عبر شاشات في منصة الاحتفالات خطاب الرئيس نور سلطان نزار باييف، للشعب بمناسبة العام الجديد.

ولفت نزار باييف إلى أن كازاخستان عززت مكانتها على الصعيد الدولي، وأعرب عن شكره لكافة المواطنين الذي ساهموا في تنمية البلاد.

وعقب كلمة رئيس الجمهورية، أقيم عرض مبهر للألعاب النارية احتفالا بحلول العام الجديد.

 



 

وفي العاصمة اليابانية طوكيو، صدمت سيارة حشدا من الناس كانوا يحتفلون ببداية العام الجديد، في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة ثمانية أحدهم إصابته بالغة.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم احتجاز سائق السيارة وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الشرطة ألقت القبض عليه للاشتباه في شروعه في القتل.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن قائد السيارة يدعى كازوهيرو كوساكابي (21 عاما) وهو من مدينة أوساكا الواقعة على بعد 400 كيلومتر تقريبا جنوب غربي طوكيو.

ووقع الحادث بعد قليل من منتصف ليل الاثنين بالتوقيت المحلي في منطقة هاراجوكو السياحية القريبة من ضريح ميجي في وسط طوكيو. وقال عامل يبلغ من العمر 27 عاما في المنطقة "لا أصدق ما حدث. هذا مكان أعرفه جيدا، الأمر صادم للغاية".

وكان الشارع وقت الحادث مغلق أمام السيارات لاستيعاب أعداد المشاة المتجهين إلى الضريح للصلاة بمناسبة العام الجديد.

وأوضحت لقطات تلفزيونية من مكان الحادث اليوم الثلاثاء سيارة رمادية اللون هي التي استخدمت في الهجوم، وقد لحقت أضرار بالغة بمقدمتها. كما أوضحت اللقطات عشرات من رجال الشرطة والمسعفين في المكان.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن المشتبه به فر من المكان وهاجم أحد المارة قبل القبض عليه بعد 20 دقيقة. وتم العثور على نحو 20 لترا من الكيروسين في السيارة.

التعليقات (0)