سياسة عربية

ماذا قال قرقاش عن مستقبل أزمة قطر وحرب اليمن في 2019؟

قرقاش: سيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة- جيتي
قرقاش: سيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة- جيتي

تحدث وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، عن مستقبل الأزمة مع قطر، وحرب اليمن في العام الجديد 2019.

 

وقال قرقاش في تغريدات على حسابه عبر "تويتر": "في تقديري أن مقاطعة قطر مستمرة في 2019، لأنها مرتبطة بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة".

 

وأضاف: "سيستمر الفشل القطري في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة، الموقف القطري يحركه الأمير السابق وعبره يدافع عن إرث أوقع الدوحة في مأزقها".

 

وفي تغريدة أخرى، قال قرقاش: "في اليمن التحالف العربي في موقع أفضل، وسيشهد 2019 انفراجات في الأزمة وتضعضعا سياسيا لموقف الحوثي".

 

وأردف بأن "الطريق ما زال وعرا، والمسائل اليمنية لا بد من أن يمهد لها حوار يمني داخلي جدي، ولكنه وبفضل تدخل التحالف بقيادة الرياض أصبحنا أكثر تفاؤلا".

 

وحول التحالف الرباعي (السعودية، مصر، البحرين، الإمارات)، الذي يتخذ قرارات مشتركة في عدة قضايا، قال قرقاش: "في السياق الأشمل نجد أن المحور العربي المرتكز على الرياض والقاهرة سيزداد زخما وقوة تجاه المحاور الإقليمية الإيرانية والتركية في المنطقة".

 

وتابع: "لعلنا ما زلنا في المساحات الرمادية، ولكن الحضور العربي أصبح أكثر أهمية، ودوره أكبر حضورا بعكس السنوات الماضية".

 

وختم قرقاش تغريداته بالقول إن الإمارات ستستمر في لعب دورها "المساند والصادق مع الأشقاء، لتعزيز الاستقرار والازدهار في عالمنا العربي، وسيزداد نموذجها الملهم قوة وزخما عبر برنامجها الداخلي الطموح الذي تقوده قيادة مستنيرة واعية تسعى إلى تعزيز الإنجاز من خلال الابتكار والعمل الجاد".

 

التعليقات (3)
مواطن صالح و شريف.
الثلاثاء، 01-01-2019 06:05 م
هل تحول قرقوش الى منجم و عراف. سبحان مغير الاحوال. الله غالب.
محمد يعقوب
الثلاثاء، 01-01-2019 03:49 م
ألذى نعرفه ويعرفه العالم كله، أن الرياض ياسيد قرقاش خبرتها الوحيدة هي في الطريقه الفظيعه التي تتخلص بها من معارضيها. قضية مقتل الصحفى الخاشقجى أكبر دليل على ذلك. أما مصر، بقيادة السيسى فهى مقبلة على ثورة جياع قريبا جدا ستقذف بالسيسى وأعوانه ومسانديه إلى مزابل التاريخ.
ابن البلد
الثلاثاء، 01-01-2019 03:32 م
الإمارات ستستمر في لعب دورها "التخريبي والمدمر للأشقاء، لتعزيز الاضطرابات والتخلف في عالمنا العربي، وسيزداد نموذجها المعادي والمدمر قوة وزخما عبر برنامجها الصهيوني الداخلي الطموح الذي تقوده قيادة منبطحة وخائنة تسعى إلى تعزيز النفوذ الصهيوني ".

خبر عاجل