رياضة عربية

إلتراس قطبي الكرة المغربية تقاطع مباراة "الديربي".. لماذا؟

انتقد الفصيلان أيضا إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء- فيسبوك
انتقد الفصيلان أيضا إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء- فيسبوك

قررت ألتراس مشجعي ناديي الرجاء والوداد البيضاويين، مقاطعة مباراة الديربي البيضاوي، التي يرتقب أن تجمع بين قطبي الدار البيضاء يوم الأحد، وذلك احتجاجا على إقامة الديربي خارج المدينة.


ودعت مجموعتا الكورفا سود والكورفا نورد في بيان مشترك جميع روابط المشجعين لعدم حضور المباراة، مبدية أسفها على نقلها لمدينة مراكش.


ووصف الفصيلان ترحيل الديربي في كل مرة إلى مدينة جديدة "كأنه عرض سيرك أو مهرجان موسيقي".


وقال البلاغ إن قرار المقاطعة جاء "لتفادي الفخاخ المنصوبة خصوصا لحساسية الطريق والتي من المتوقع أن تكون مشتركة"


وندد البيان بما وصفه بـ "تغريب الديربي"، إذ أشار إلى أنه "من المخزي عدم قدرة المسؤولين على تنظيم حدث كروي محلي في الوقت الذي راهنوا فيه على تنظيم حدث عالمي وآخر قاري، فبترحيل الديربي عن موطنه يفقده حماسه ورونقه."

وانتقد البيان أيضا إغلاق مركب محمد الخامس، إذ قال البيان إنه "في غياب استراتيجية واضحة وخطة عمل محكمة يطلع عليها الرأي العام وخاصة الفرق المعنية وجماهيرها يتم اللجوء للحل الأسهل وهو الإغلاق عوض العمل على تحسين جودة التنظيم وسهولة الولوج للمرافق."

وذكر البيان أن مجموعات الإلتراس تعمل على ميثاق شرف فيما بينها يضم مجموعة من الضوابط هدفها الحد من المشاكل والصراعات وسيتم الإعلان عنه في الأيام القليلة القادمة.

 

ويمثل قرار مقاطعة الديربي ضربة موجعة للمباراة، لقيمة وتأثير جمهور الناديين على إنجاحها من خلال الاحتفالية التي يصنعها في المدرجات والتي ستغيب هذه المرة.

التعليقات (0)