حقوق وحريات

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تعلق على قرار إلغاء "الفصل"

جاء البيان بتوقيع الفصائل الفلسطينية الرئيسية وهي، فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية- جيتي
جاء البيان بتوقيع الفصائل الفلسطينية الرئيسية وهي، فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية- جيتي

علقت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي الخميس، على القرار الانتقامي لوزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان، بوقف سياسة فصل الأسرى في السجون الإسرائيلية بناء على الانتماء الحزبي.


وقالت الحركة الأسيرة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إننا "نتعرض اليوم لمستوى ومرحلة جديدة من القمع تهدد حياتنا كأسرى"، مؤكدة أننا "كأسرى حرية لم نتلق يوما شروط حياة تلامس الحد الأدنى من المعايير الدولية ولا حتى القانون الصهيوني".


واعتبر البيان أن الإعلان الإسرائيلي "يأتي في إطار الاستخدام من قبل حكومة العدو في دعايتهم الانتخابية، واستهدافنا يأتي في إطار الحرب الدائمة ضدنا كشعب فلسطيني في كل الساحات"، مشددا على أن الأسرى سيبقون موحدين لصد الهجمة، مسلحين بوعي وحدة وطنية حقيقية.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقرر وقف "الفصل بين الأسرى" بناء على الانتماء الحزبي


ودعت الحركة الأسيرة "جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان  وقوى العمل الوطني والإسلامي، إلى دعم تحرك الأسرى ومساندتهم بالفعل على الأرض".


وجاء البيان بتوقيع الفصائل الفلسطينية الرئيسية وهي، حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وحركة المقاومة الإسلامية حماس، وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 

وكان أردان أوضح خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، أنه "أصدر أوامره لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بوقف سياسة تصنيف وفصل الأسرى الفلسطينيين بناء على الانتماء الحزبي، ووضعهم من الآن فصاعدا في ذات الأقسام"، لافتا إلى أنه "سيتم خلط أقسام حماس مع أقسام فتح".

التعليقات (0)