سياسة عربية

تركيا ترد على تصريحات بومبيو عن الأكراد في سوريا

قال الإتراك إن تصريحات بومبيو تنم عن نقص في المعلومات - جيتي
قال الإتراك إن تصريحات بومبيو تنم عن نقص في المعلومات - جيتي

نددت تركيا، الجمعة، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي حذر من أن يتعرض الأكراد في سوريا "للقتل" على أيدي القوات التركية، معتبرة أنها تنم عن "نقص مقلق في المعلومات".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، إن "قيام الوزير بومبيو بمساواة منظمة وحدات حماية الشعب الكردي الإرهابية مع الأكراد، حتى لو لم يكن ذلك متعمدا، ينم عن نقص مقلق في المعلومات".

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة "نيوز ماكس" التلفزيونية المحلية، إن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واضح بشأن سحب القوات من سوريا، وأضاف: "جنودنا سيخرجون من هناك".

 

اقرأ أيضا: دون تحديد موعد.. بومبيو: جنودنا سخيرجون من سوريا

ولفت إلى أن ترامب أكد في الوقت ذاته، على ضرورة مواصلة مكافحة تنظيم الدولة، والإقدام على خطوات لخلق الاستقرار في الشرق الأوسط، كما أشار بومبيو إلى استمرار مواجهة إيران.

وتجنب بومبيو إعطاء جدول زمني محدد للانسحاب، معللا: "لا أريد أن يعرف أعداؤنا متى سنغادر بالضبط".

وخلال حديثه قال بومبيو  إنه من الضروري "ضمان عدم قتل الأكراد من قبل الأتراك، وحماية الأقليات الدينية في سوريا، كل هذه الأمور، لا تزال جزءا من الرؤية التي وضعتها الولايات المتحدة" على حد وصفه.

وردا على سؤال فيما إذا كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "شريك موثوق"، قال بومبيو إن هناك العديد من القضايا التي ينبغي العمل عليها مع الأتراك.

التعليقات (0)