سياسة عربية

عباس يشترط ويهدد بوقف مخصصات غزة.. سنلغي كل شيء

قال عباس إنه لن ينهي حياته خائنا- جيتي
قال عباس إنه لن ينهي حياته خائنا- جيتي

هدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الجمعة، بوقف المخصصات المالية لقطاع غزة، والتي قال إنها تبلغ 110 ملايين دولار شهريا قبل أن يتم تخفيضها إلى 96 مليون دولار.


وقال عباس خلال لقائه عدد من الصحفيين والمفكرين المصريين بالقاهرة، إنني "غير مستعد أن أدفع شهريا هذه المبالغ، في حال لم يسيروا وينفذوا قرار إجراء الانتخابات بعد أن تم حل المجلس التشريعي"، مضيفا أن "الطريق الأمثل للمصالحة هو إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية".


وتابع عباس قائلا إنه "يتم إدخال مبالغ كبيرة لحماس عن طريق نتنياهو من خلال كشوفات أسماء الموظفين"، مشددا على أنه "طالما لا يوجد مصالحة بيننا فسنلغي كل شيء، وسوف نتوقف عن دفع 96 مليون شهريا".


وأكد أن القضية الفلسطينية تمر "بصعوبات بالغة ومشاكل مستعصية" مع أمريكا وإسرائيل وحركة حماس، وأن السلطة الفلسطينية لن تستسلم"، مشيرا إلى أن "حل القضية لن يتم إلا على ثلاثة مسارات، سياسي واقتصادي وأمني"، بحسب تقديره.


وأشار إلى أنه "قطع التواصل مع كل المسؤولين الأمريكيين بعد إصرارهم على التمسك بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، وأنه منع المسؤولون الفلسطينيون من التواصل مع أي مسؤول أمريكي خلال الفترة الماضية"، معتبرا أنه "لا يوجد أي شيء يمكن التفاوض عليه بعد إعلان أمريكا القدس عاصمة لإسرائيل".

 

اقرأ أيضا: عباس يصل للقاهرة ويلتقي السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة


وقال عباس: "عمري 83 عاما، ولن أنهي حياتي خائنا (..)، ليس لدي قوات أحارب بها ولكني أملك أن أقول لا، ونحن غير مستعدين للتفريط في القدس".


وكان عباس وصل إلى مطار القاهرة الدولي ظهر الجمعة، في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر الأوضاع على الساحة الفلسطينية.


وكان في استقبال عباس في مطار القاهرة الدولي، وزير شؤون مجلس النواب المصري عمر مروان، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، والقنصل العام لدولة فلسطين في الإسكندرية حسام الدباس، وفقا لوكالة "وفا" الفلسطينية.


وقال سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، في تصريحات صحفية، إن أبو مازن سيشارك في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التعليقات (4)
ادم
السبت، 05-01-2019 02:14 م
منذ متى يشترط القواد ويتحدى! عاش قوادا وسيموت قوادا. القواد مطية، منكفئ على بطنه يدوسه الجميع بأحذيتهم و"أشياء" آخرى!
سعد
السبت، 05-01-2019 12:37 م
اللهم عجل بدفن هذه الجيفة المسماة عباس ! شخص معتوه فاشل حقود مبرر وجوده مع سلطته خدمة أمن إسرائيل .
فلسطين
السبت، 05-01-2019 10:14 ص
عجوز خرف نسأل الله أن يعجل بأخذك ليستريح الشعب المظلوم
مواطن صالح و شريف.
السبت، 05-01-2019 09:59 ص
لن يسمح لك الله الرزاق بقظع ارزاق مخلوقاته يا غفير مركز الشرطة بالضفة. لقد حاول مبارك من قبل فاذله الله . يبدو انك تعاني من الزهايمر السياسي او انك صدقت بانك حاكم فعلي وليس مجرد طرطور للصهاينة. الله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون .

خبر عاجل