سياسة دولية

ترامب: سننسحب من سوريا ولكن ليس على وجه السرعة

بومبيو كان قال إن ترامب مصمم على الانسحاب دون تحديد سقف زمني- جيتي
بومبيو كان قال إن ترامب مصمم على الانسحاب دون تحديد سقف زمني- جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إننا "سنسحب قواتنا من سوريا، لكنني لم أقل أبدا، إن ذلك سيتم على وجه السرعة".

وجاءت تصريحات ترامب قبيل توجهه إلى منتج كامب ديفيد، والتي تزامنت مع تصريحات مستشار الأمن القومي جون بولتون، التي قال فيها إن الانسحاب "مشروط بهزيمة فلول تنظيم داعش، وضمان تركيا سلامة المقاتلين الأكراد".

وقال بولتون، الموجود في إسرائيل بشأن قرار ترامب للانسحاب، أنه "لا يوجد جدول زمني لسحب القوات الأميركية من شمال شرقي سوريا".

 

إقرأ أيضا: دون تحديد موعد.. بومبيو: جنودنا سيخرجون من سوريا

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد تصميم الرئيس ترامب، على الانسحاب من سوريا.

وشدد في مقابلة مع قناة "نيوز ماكس" التلفزيونية المحلية، على أن قرار ترامب واضح بشأن سحب القوات من سوريا، وأضاف "جنودنا سيخرجون من هناك".

ولفت إلى أن ترامب أكد في الوقت ذاته، على ضرورة مواصلة مكافحة داعش، والاقدام على خطوات لخلق الاستقرار في الشرق الأوسط، كما أشار بومبيو إلى استمرار مواجهة إيران.

وتجنب بومبيو اعطاء جدول زمني محدد للانسحاب، معللا "لا أريد أن يعرف أعداؤنا متى سنغادر بالضبط". 

وخلال حديثه قال بومبيو  إنه من الضروري "ضمان عدم قتل الأكراد من قبل الأتراك، وحماية الأقليات الدينية في سوريا، كل هذه الأمور، لا تزال جزءا من الرؤية التي وضعتها الولايات المتحدة" على حد وصفه.

التعليقات (2)
احوال الخليج
الإثنين، 07-01-2019 05:26 ص
هذا فلم لمعرفة الحقائق
ترامب
الأحد، 06-01-2019 08:10 م
توضح الان معنى قرار ترامب الانسحاب من سورية وهو عبارة عن تأجيل القرار التركي بمهاجمة شرق الفرات من اجل حشد القوات الجوية والصاروخية الامريكية وحشد المرتزقة من ايران ومصر ودول كثيرة لتوجيه ضربة استباقية لتركيا فهل تبادر تركيا بالضربة الاولى لان النصر حليف المبادر بالضربة الاولى