سياسة عربية

رئيس البرلمان اللبناني يدعو لتأجيل القمة الاقتصادية العربية

وكان وزير الخارجية اللبناني أشار إلى أن بلاده بإمكانها المبادرة والعمل من أجل حضور سوريا للقمة الاقتصادية- جيتي
وكان وزير الخارجية اللبناني أشار إلى أن بلاده بإمكانها المبادرة والعمل من أجل حضور سوريا للقمة الاقتصادية- جيتي

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأربعاء، إلى تأجيل القمة الاقتصادية العربية المقررة في وقت لاحق هذا الشهر في بيروت، في ما أرجعه إلى فشل البلاد في الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة.


ونقل نواب من كتلة بري النيابية عنه بعد اجتماع الأربعاء أنه "في غياب وجود حكومة، ولأن لبنان يجب أن يكون علامة جمع وليس علامة طرح، ولكي لا تكون هذه القمة هزيلة، يرى وجوب تأجيلها، مؤكدا مجددا على ضرورة مشاركة سوريا في مثل هذه القمة".


وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل قال الجمعة الماضي، إن "لبنان ليس صاحب القرار في دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية العربية"، مشيرا إلى أنه "بإمكانه المبادرة والعمل من أجل حضورها".

 

اقرأ أيضا: لبنان يعلق على موقفه من دعوة دمشق إلى القمة الاقتصادية


وأضاف في مؤتمر صحفي عقب لقائه البطريرك اللبناني مار بشارة بطرس الراعي، في مقره بالديمان شمال شرق العاصمة بيروت: "رأينا كفريق سياسي وخارجية لبنانية معروف، ونحن لم نقطع علاقاتنا بسوريا، ومصلحة لبنان بأن تكون (سوريا) في الجامعة العربية".


ومن المقرر أن تستضيف بيروت في 19 و20 من الشهر الجاري، القمة التنموية الاقتصادية التي تعقدها الجامعة العربية، في وقت شهدت الأسابيع الأخيرة خطوات عربية للتطبيع مع نظام بشار الأسد؛ بينها زيارة أجراها الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق، وإعلان الإمارات والبحرين عودة العمل في سفارتيهما بالعاصمة السورية.

التعليقات (0)

خبر عاجل