ملفات وتقارير

البلتاجي يتصدر أعلى "وسوم" مصر بعد أول حكم ببراءته (شاهد)

احتل اسم البلتاجي المركز الثالث في قائمة أعلى الوسوم تداولا الخميس عقب صدور الحكم- جيتي
احتل اسم البلتاجي المركز الثالث في قائمة أعلى الوسوم تداولا الخميس عقب صدور الحكم- جيتي

فرحة غامرة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي بين النشطاء المعارضين لنظام الانقلاب العسكري في مصر، وذلك بعد صدور حكم قضائي بتبرئة أحد رموز الإخوان المسلمين بمصر محمد البلتاجي من أحداث مسجد الاستقامة.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أصدرت الخميس، أول حكم براءة بحق مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و6 آخرين من قيادات الجماعة، منهم محمد البلتاجي وباسم عودة وصفوت حجازي.

 

واحتل اسم البلتاجي المركز الثالث في قائمة أعلى الوسوم تداولا الخميس عقب صدور الحكم، فيما أرجع عدد من النشطاء تصدر اسم البلتاجي لهذا المركز بسبب "مناظرته" الأخيرة مع الرئيس المخلوع حسني مبارك، خلال استدعاء الأخير للشهادة في قضية اقتحام السجون.

 

بينما وجه عدد آخر من النشطاء انتقادات حادة للقضاء المصري، مؤكدين أن جميع القضايا الصادرة بحق المعارضين بعد انقلاب تموز/ يوليو 2013 هي قضايا مفبركة وانتقامية من قضاء "المراجيح" والذي تحكمه منظومة "مهترأة"، بحسب وصف النشطاء.

 

وكان أبرز ما تداوله النشطاء؛ هي صور ولقطات مسجلة لضحكات متبادلة بين محمد البلتاجي ومرشد الإخوان محمد بديع، داخل قفص الاتهام بالمحكمة.

 

 

التعليقات (2)
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 11-01-2019 12:41 م
الحق واضح .والجماعة انظلمت على مدى عقود ,و الظالم يتخبط في شر اعماله ,والاصل اتهام السيسي بالعمالة لاسرائيل العدوة بعد اعترافه الاخير ,و ليس السيد محمد مرسي لتعامله مع قطر الشقيفة وحماس المجاهدة .فك الله اسر الجميع و الله يسترها على ابناء مصر الاحرار . امين .الله غالب.
شاكر أبو عادل
الجمعة، 11-01-2019 08:01 ص
هذه البراءة مقصودة من النظام المصري لامتصاص حالة الاحتقان لدى الشعب من خيانة السيسي لمصر أولا ثم الشعب ثانيا . تصريحاته مع القناة الأمريكية وضعت حياة السيسي وليس كونه رئيس جمهورية وضعت حياته و حياة كثير من الضباط والقيادات العسكرية المصرية و على رأسهم مبارك على المحك ، فلا أستبعد أن يتم تصفيته أو الانقلاب عليه من داخل القيادات النظيفة في الجيش المصري .

خبر عاجل