اقتصاد دولي

اتهامات جديدة لمجموعة نيسان في إطار قضية كارلوس غصن

نيسان أخفت مداخيل لم يعلن عنها رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن- جيتي
نيسان أخفت مداخيل لم يعلن عنها رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن- جيتي

أعلنت محكمة طوكيو أنها وجهت اتهاما جديدا إلى مجموعة نيسان اليابانية لصناعة السيارات الجمعة، لمسؤوليتها في إخفاء مداخيل لم يعلن عنها رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن بين 2015 و2018.

وكانت نيسان بصفتها شخصية معنوية قدمت تقارير البورصة التي تخضع للتحقيق، واتهمت في العاشر من كانون الأول/ديسمبر بالأمر نفسه عن السنوات الخمس التي سبقت تلك الفترة.

وأعلن موتوناري أوتسورو المحامي الرئيسي لكارلوس غصن الجمعة، أنه سيطلب الإفراج بكفالة عن موكله الذي وجهت إليه تهمتان جديدتان الجمعة.

وقال أوتسورو في بيان مقتضب: "سأقدم طلبا للإفراج عنه بكفالة"، بينما قررت النيابة ملاحقة غصن بتهمتي استغلال الثقة والتقليل من الواردات في تقارير لنيسان بين 2015 و2018.


ووجهت نيابة طوكيو الجمعة تهمتين جديدتين باستغلال الثقة والتقليل من مداخيله إلى رئيس مجلس إدارة رينو كارلوس غصن، الموقوف منذ تشرين الثاني/نوفمبر في اليابان.

وقررت النيابة ملاحقة غصن بتهمتي استغلال الثقة وتقليل عائداته في تقارير متعلقة بالبورصة لنيسان بين 2015 و2018. وكان غصن اتهم في العاشر من كانون الأول/ديسمبر بالإعلان عن مداخيل أقل من الواقع في السنوات الخمس التي سبقت ذلك.

التعليقات (0)

خبر عاجل