سياسة دولية

غريفيث يعلق على هجوم قاعدة العند ويدعو لـ"ضبط النفس"

المبعوث الدولي لليمن مارتن جريفيث- جيتي
المبعوث الدولي لليمن مارتن جريفيث- جيتي

علق مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث على الهجوم الذي شنه الحوثيون الخميس على قاعدة العند العسكرية خلال عرض عسكري، وهو ما أدى لمقتل وإصابات في صفوف القوات اليمنية.


وعبر المبعوث الأممي عن "قلقه من تصعيد العنف الذي جرى اليوم في اليمن"، داعيا في تغريدة له على حسابه في توتير "كل أطراف الصراع إلى ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد".


وناشد غريفيث "أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية".

 

 

 

 


وكان ستة جنود يمنيين قتلوا في الهجوم، وأصيب 12 شخصا بجروح بينهم ضباط ومسؤولون محليون، بحسب ما ذكرت مصادر في مستشفى ابن خلدون في الحوطة مركز محافظة لحج.


وحققت الأمم المتحدة اختراقا في الثالث عشر من كانون الاول/ديسمبر، بعد ثمانية أيام من محادثات في السويد بين وفد من حكومة عبد ربه منصور هادي والحوثيين.


وبموجب الاتفاق، دخل وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ في الثامن عشر من كانون الاول/ديسمبر في مدينة الحديدة في غرب اليمن على البحر الأحمر، على ان يلتزم الحوثيون الانسحاب من المنطقة التي ستدخلها بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة.

التعليقات (0)