سياسة عربية

وزير سعودي يهاجم "الربيع العربي" ويحذر من الثورات

الوزير آل الشيخ وصف الثورات بأنها سامة ومهلكة للإنسان العربي المسلم، وفيها خراب ودمار للبلاد والعباد والأخضر واليابس- الصفحة لشخصية للوزير "تويتر"
الوزير آل الشيخ وصف الثورات بأنها سامة ومهلكة للإنسان العربي المسلم، وفيها خراب ودمار للبلاد والعباد والأخضر واليابس- الصفحة لشخصية للوزير "تويتر"

حذّر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، من الثورات التي تجعل من اعتبرهم "دعاة الفتنة" يحاولون الاستيلاء على الحكم. 

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، السبت، حذّر "آل الشيخ" في كلمة ألقاها أمام تجمع لدعاة سعوديين رسميين بالرياض، من "الثورات المسماة كذبًا وزورًا وبهتانًا ثورات الربيع العربي".

ومهاجمًا "الربيع العربي"، أضاف المسؤول السعودي: "هي الثورات السامة المهلكة للإنسان العربي المسلم، والخراب والدمار للبلاد والعباد والأخضر واليابس (..) إن هذا كله بسبب دعاة الفتنة ومن سيّسوا الدين لاكتساب الدنيا ومحاولة الاستيلاء على الحكم".

 

اقرأ أيضا: ما سر توحّد الليبراليين والسلفيين على مهاجمة القرضاوي؟


وعقب انطلاق ثورات "الربيع العربي" أواخر 2010، وأوائل 2011، أخمدت المملكة عدة تظاهرات شرقي البلاد، في إطار رفضها للثورات التي عمت بلدان عربية للمطالبة بالحريات والعدالة، ولا تزال تداعياتها مستمرة.

ونصح المسؤول السعودي المكاتب التعاونية التي تتبع الوزارة السعودية في مختلف أنحاء البلاد بـ"نبذ أصحاب الأفكار المشوهة، وأصحاب التوجهات السيئة، وأصحاب التحزبات الممقوتة".

وشدد على "ضرورة التعاضد والتماسك حتى نخلِّص الوطن بفضل الله من شر الأشرار وأصحاب البدع والضلالات وشرار الناس من الإخوان والخوارج ومن سار في ركابهم".

وقادت المملكة في أيلول/ سبتمبر 2017، حملة ضد رموز دعوية، منهم عوض القرني، وسلمان العودة، وعلي العمري، وسفر الحوالي، وغيرهم ،وسط رفض مستمر منها لتقارير حقوقية دولية تشير لانتهاكات واسعة بالبلاد.

التعليقات (3)
بلاد العرب والمسلمين
السبت، 12-01-2019 08:58 م
آل سعدو ومن شايعهم من شيوخ الضلال وغيرهم مهلكة للإنسان العربي المسلم، وخراب ودمار للبلاد والعباد والأخضر واليابس ... اقترب يوم حسابكم يا سفلة الأمة
مُواكب
السبت، 12-01-2019 06:19 م
ما جاء في تعليق الأخ " مُواطن صالح وشريف " يكفي لِفهم من أين تخرج كلمات الوزير السعودي السعيد. لكن يجب أن نعترف أن شخصية هذا الوزير هي أكثر شُيوعا مما نعتقد، وأنَّ توأم الفَساد والإفساد، الذي تعتمده السعودية كأهم سلاح للحفاظ على سُلطتها، هو ساري المفعول . واجبنا الذي القيام فيه لا يقبل الانتظار، يتلخص في جهاد النفس الأمارة بالسوء، وجهاد آل سعود الذين تحوَّلوا إلى أسوأ أعداء أمَّتنا الإسلامية السنية.
مواطن صالح و شريف.
السبت، 12-01-2019 04:04 م
طبعا هو متزوج من اربع و فيلا فاخرة و يخت في جدة و سيارات فارهة وخدم وحشم و جواز سفر ديبلوماسي يزني به حيث يشاء وطائرة خاصة وحرس وراتب خيالي وحساب قي البنوك الاجنبية وخليلات في لندن وشيخوخة مضمونة في سويسرا . اما الشعوب عليها ان تصبر على المر و لا تعكر عليهم في عزهم و تشوش عليهم في نعيمهم .شكرا ايها الوزير على النصيحة القيمة و الامينة الصادرة من قلبك المرهف و الحنون على الشعوب المقهورة .الله غالب.