سياسة عربية

هكذا علق قرقاش على تصريحات حمد بن جاسم

قرقاش وصف تصريحات ابن جاسم بأنها "فضفاضة وركيكة"- جيتي
قرقاش وصف تصريحات ابن جاسم بأنها "فضفاضة وركيكة"- جيتي

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، السبت، على تصريحات رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، والتي تناولت الأزمة الخليجية بشكل خاص.


وقال قرقاش في تغريدة على "تويتر" إنه "لا جديد في حديث الشيخ حمد بن جاسم لروسيا اليوم، انفصام تعودناه بين الممارسة التي كان الشيخ حمد أحد مهندسيها وأدت إلى مأزق الدوحة الحالي وبين الطرح النظري الفضفاض، ركاكة الحجة وضعف الخطاب وليد غياب النقد الذاتي والمراجعة".

 

اقرأ أيضا: ابن جاسم: هذا دور واشنطن بأزمة الخليج.. خاطب الرياض (شاهد)

وكان رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، قد تحدث في حوار مع قناة "روسيا اليوم" عن الدور الأمريكي في أزمة الخليج، قائلا إن "الولايات المتحدة غذّت الأزمة الخليجية عبر تناقض مواقفها".


وقال ابن جاسم، إن "الخلاف الخليجي يراد له في الوقت الحاضر البقاء دون تصعيد ودون حل"، لافتا إلى أن "أموالا كثيرة تنفق على الأزمة الخليجية من خلال اللوبي في دول الغرب وأمريكا، وهناك صفقات تعقد بناء على هذه الأزمة".


وذكر رئيس الوزراء القطري السابق أن "هناك افتعالا لقضايا وخلط أوراق لأن الأزمة لا أساس لها، ومن افتعلها لا يفقه في السياسة".

 

 

التعليقات (1)
Osman Wahba
الأحد، 13-01-2019 12:47 م
الدوحة ليست في مأزق يا قرقاش يا عميل الصهاينة وانما انت ومحمد بن زايد أعداء الاسلام في كل مكان في مأزق حقيقي فقطر أثبتوا انهم رجال يحافظون على دولتهم ورفضوا أن يجعلونها مجرد مقاطعة لبن سلمان واسرائيل ليفعلوا بها ما يشاءون فقطر رجال وانتم نساء داعرات تخدمون اسرائيل وبن سلمان وقد جعلتم من الامارات عاصمة الدعارة في الشرق الاوسط بل في العالم أجمع