سياسة دولية

نتنياهو يطالب إيران بالانسحاب الفوري من سوريا

تصريحات نتنياهو جاءت بعد اعترافه بأن دولة الاحتلال قصفت أهدافا في سوريا قبل أيام- جيتي
تصريحات نتنياهو جاءت بعد اعترافه بأن دولة الاحتلال قصفت أهدافا في سوريا قبل أيام- جيتي

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إيران بمغادرة سوريا سريعا، قائلا: "سنواصل سياستنا الحازمة دون خوف" هناك.


وأضاف نتنياهو في مراسم تولي أفيف كوخافي، مهامه رئيسا لأركان الجيش الاسرائيلي، خلفا لغادي آيزنكوت، في مدينة، تل أبيب اليوم: " في هذه السنوات الأربع، واجهنا تحديات كبيرة: فالجبهات تتغير، ولكن هناك عامل مركزي واحد يواجهنا: إيران وفروعها الإرهابية ". 

 

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي:" إذا احتجنا لخوض حرب شاملة، فإن الجيش الإسرائيلي سوف يخوض هذا التحدي، ومواطنو إسرائيل سيواجهون التحدي متحدين، سنعمل على ضمان الخلود لإسرائيل". 

وتوجّه نتنياهو إلى القائد الجديد للجيش، كوخافي، بالقول:" سوف نضمن لكمة ساحقة ضد كل الأعداء القريبين والبعيدين، سوف يدفع أعداؤنا ثمنا غير محتمل بسبب عدوانهم".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو: قصفنا هذه الأهداف في سوريا خلال اليومين الماضيين

وفي إعلان غير مسبوق، كشف نتنياهو الأحد الماضي، أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مواقع لإيران وحزب الله في دمشق، مضيفا أن الجيش هاجم في الأيام الماضية، أهدافا لإيران وحزب الله بينها مخازن أسلحة إيرانية

وأكد نتنياهو في ذات التصريح، أن إسرائيل هاجمت مئات الأهداف في سوريا تابعة لإيران وحزب الله في الفترات السابقة.

التعليقات (1)
متفائل
الثلاثاء، 15-01-2019 02:09 م
أسلوب نتنياهو هذه المرة ، مفاده أن إسرائيل باتت متخوفة من هدوء الرمال ، لذلك سوف تجري ما يشبه اختبار الصمت المريب ، خصوصا أنها تعول على الجانب الأمريكي بقيادة ترمب بحضور بومبيو جون بولتون ، هذا الأخير الذي لا يعترف بوجود فاصل بين الأمن القومي الأمريكي و أمن إسرائيل ، لذلك ستتحرك إسرائيل من خلال عمليات لسلاحها الجوي و الصاروخي باتجاه الأهداف العسكرية التي حددتها لهذا الغرض بالذات ، والإسرائليون يرون الفرصة مواتية للدفع بواشنطن في هذا الاتجاه ، حيث لن تبخل واشنطن أو تتصرف كما عودتنا إدارة ترمب في التعامل مع أصدقائها ، و في مقدمتهم الرياض .