سياسة دولية

دعا لإخصاء المهاجرين.. طرد جمهوري من لجان بالكونغرس

كينغ قال إن العرق الأبيض مهدد في الولايات المتحدة- تويتر
كينغ قال إن العرق الأبيض مهدد في الولايات المتحدة- تويتر

أخرج قادة جمهوريون في مجلس النواب الأمريكي النائب عن آيوا ستيف كينغ، من لجنتي الزراعة والقضاء، بعد إطلاق تصريحات عنصرية أثارت ردود فعل غاضبة.

وقال رئيس الأقلية الجمهورية في المجلس كيفن مكارثي، في تصريحات صحفية ليلة الاثنين: "لن نجلس جنبا إلى جنب مع كينغ في أي من لجان الكونغرس".

وكان كينغ، المعروف بتصريحاته العنصرية، قال في لقاء مع صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي، تعليقا على الجدار الذي يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقامته على الحدود مع المكسيك، إن العرق الأبيض في الولايات المتحدة أصبح تحت التهديد.

 

وأضاف: "القوميون البيض، تفوّق العرق الأبيض، الحضارة الغربية، كيف أصبحت هذه اللغة عدائية؟".

وحاول كينغ توضيح تصريحاته وقال إنه "أسيء فهمها" وكان يقصد "الحضارة الغربية فقط" معتبرا قرار إخراجه من اللجان بـ"السياسي".

وسبق أن امتدح كينغ عبر تغريدات على موقع تويتر النازيين الجدد، ودعا في إحدى المرات إلى اتباع سياسة "إخصاء المهاجرين المكسيكيين"، بدعوى أن كل ما يقومون به هو إنجاب الأطفال.

التعليقات (1)
موفق
الثلاثاء، 15-01-2019 04:44 م
هل دعوة مثل هذه تستحق الطرد فقط ام المحاكمه و السجن ؟ ما الفرق بين دعوة هذا القيادي الجمهوري و النازيه الهتلريه ؟ كان العالم مغشوشا و ما زال بامريكا فلفد جرت العالم و ما زالت الى الهاويه بجرائمها و ملايين الضحايا الذين خلفتهم امريكا بحروبها

خبر عاجل