حول العالم

هذه العلامات تدل على أنك خاضعة للسيطرة القسرية

أفاد الموقع، أن أبرز دليل على أنك في علاقة مع شخص مسيطر هو تحكمه في الملابس التي ترتدينها- أرشيفية
أفاد الموقع، أن أبرز دليل على أنك في علاقة مع شخص مسيطر هو تحكمه في الملابس التي ترتدينها- أرشيفية

نشر موقع "أوارناس أكت" تقريرا قدم فيه بعض العلامات التي تدل على أن السيطرة القسرية تُمارس عليك، علما وأن الشخص الذي يمارس هذه السلطة يفعل ذلك عن طريق إشعار الطرف الآخر بالخوف والارتباك.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الإساءة النفسية قد تكون مدمرة حقا، فهذا النوع من المعاملات قد يعترضك في حياتك، لذلك يجب علينا جميعا التفطن لهذا الأمر، وفيما يلي، قائمة تضم أبرز العلامات التي تدل على أنه تتم ممارسة السيطرة القسرية عليك وأن خصوصيتك يتم انتهاكها باستمرار.


وأفاد الموقع، أن إحدى العلامات الدالة على سيطرة شريك حياتك عليك هي تشكيكه الدائم في كل ما تفعلينه، حيث لا يسمح لك بأن تقومي بأي شيء، كما يفرض عليك أن تخبريه بكل ما تفعلينه، فضلا عن استجوابه لك حول كل خطوة تخطينها.


وأورد الموقع، أن شريكك المهووس بالسيطرة لا يسمح لك بمقابلة بعض الأصدقاء وغالبا ما يحاول قطع علاقتك بهم، وفي حال كنت تقضين الكثير من الوقت مع أحد الأصدقاء، فسيحرص على جعلك تختارين بينه وبين هذا الصديق.


وأضاف الموقع أنه في حال شعرت بأن شريكك ينتهك خصوصيتك باستمرار فتأكدي من أنه يفعل ذلك كي يتحكم بك أكثر، وتأكدي أيضا أنه إذا واصل القيام بذلك فلن تكون لديك أي خصوصية على الإطلاق.

 

اقرأ أيضا: الإعلان عن طلاق أغنى زوجين على وجه الأرض.. تفاصيل


وذكر الموقع، أن عدم قدرتك على التصرف في الأموال الموجودة في حسابك المصرفي إشارة واضحة على سيطرة شريكك عليك، في الواقع، ما من خطب في التشارك في الأموال أو وضع خطط فيما يتعلق بشؤونكما المالية، ولكنك تحتاجين إلى أن تكوني جزءا من هذا التخطيط.


وبين الموقع، أنه عندما يتعلق الأمر بالسيطرة القسرية، قد لا يفوت شريكك فرصة تحقيرك وجعلك تشعرين بأنك عديمة القيمة وبلا فائدة، لكن، لا تصدقي كل هذه الأمور التي يقولها عنك، فأنت أفضل من ذلك بكثير.


وأوضح الموقع أنه عندما تكونين في علاقة مع شخص سلبي فهو سيفعل كل ما بوسعه لجعلك تشعرين بالخوف، إذ أنه يريد منك أن تنفذي الأمور التي يطلبها منك دون نقاش، ومن خلال الترهيب، يمكنه القيام بذلك بسهولة تامة.


وأفاد الموقع، أن أبرز دليل على أنك في علاقة مع شخص مسيطر هو تحكمه في الملابس التي ترتدينها، معتبرا أنه "لا بد أن تكوني قادرة على التعبير عن نفسك واختيار الملابس التي ترغبين في ارتدائها".


وأورد الموقع، أنه في حال كان شريكك يهددك باستمرار بكشف أسرارك ففي ذلك علامة واضحة على أنه يريد السيطرة عليك، لذلك، تذكري أن هذا الشخص لا يستحقك.

التعليقات (0)

خبر عاجل