سياسة عربية

الخطيب لـ"عربي21": هذا ما يقوم به طحنون بن زايد في القدس

كمال الخطيب - عربي21
كمال الخطيب - عربي21

حذر قيادي فلسطيني في الداخل المحتل عام 1948، مما سماها "خطورة وتداعيات الزيارة التي يقوم بها وفد إماراتي رسمي رفيع المستوى إلى إسرائيل، في ظل استمرار الهجمة الإسرائيلية على مدينة القدس المحتلة".


وفي حديث خاص لـ"عربي21" قال الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، أن بعض "الصحفيين الإسرائيليين تحدثوا عن الطائرة الإماراتية التي حطت بالأمس في تل أبيب، مؤكدين وصول وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ومدير جهاز الاستخبارات الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، إلى تل أبيب".


ونوه الخطيب إلى أنه تحدث قبل فترة عن "محاولة شراء البيت المحاذي للمسجد الأقصى التي فشلت، رغم عرض 20 مليون دولار على أصحاب البيت، من قبل رجل أعمال مقدسي مقرب من محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح".

 

اقرأ أيضا: مصدران: طائرة إماراتية تقل مسؤولَين كبيرَين تهبط في تل أبيب

وقال: "صاحب المنزل المجاور للمسجد الأقصى، تحدث معي شخصيا قبل 3 أسابيع، وأكد لي أن رجل الأعمال المقدسي الذي عرض عليه بيع البيب هو موفد طحنون بن زايد".


وكشف الخطيب أن "طحنون بن زايد الذي وصل الخميس إلى تل أبيب، هو من طلب من رجل الأعمال المقدسي شراء هذا المنزل المحاذي للأقصى بمبلغ 20 مليون دولار".


وفي تعليقه على زيارة الشخصيات الإماراتية لإسرائيل، رأى الخطيب أن "حاجز الخوف والتستر كسر، وبات العمل على المكشوف"، مؤكدا أن "قضية القدس والمسجد الأقصى تتعرض لهجمة شرسة وهي في خطر كبير، ليس أمام الموقف الأمريكي أو التعنت الإسرائيلي، وإنما أمام وجود طرف فلسطيني هزيل بل ومتآمر، وهنا أتحدث بشكل واضح عن السلطة الفلسطينية".


التعليقات (3)
قاسم _اربد
الجمعة، 18-01-2019 06:16 م
اينما حلوا مسئولي الامارات إنما هناك مصيبة ستحل بهذا المكان وهل الخيانة أصبحت عالمكشوف
Adem
الجمعة، 18-01-2019 02:47 م
هذا الامر كان معلوما رسميا منذ 1990 كل مصايب الأمة وراءها أنظمة الدول الوظيفية بأموالها و أبواقها الإعلامية و الدينية
ابوعمر
الجمعة، 18-01-2019 12:42 م
غريبة.......ما أعلمه وسمعته أن(زايد بن سلطان) كان من الخيرين.الأفاضل..الشرفاء..الكرماء...هكذا قيل لنا....لكن تصرفات(بقاياه ولا أقول أبناءه) يثبت العكس تماما...عيال زايد لم يربيها زايد نفسه..فكيف يصفونه بالشريف ..الكريم...أخلاق عياله في الحضيض فاقت أخلاق المجرمين والقتلة وقطاع الطرق والرعاع بصفة خاصة