سياسة عربية

الجزائر تحدد 18نيسان المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية

انتخابات الجزائر - أ ف ب
انتخابات الجزائر - أ ف ب

قالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية الجمعة، إن الرئاسة الجزائرية حددت موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد يوم الـ18 نيسان/أبريل المقبل.

 

وذكر بيان للرئاسة الجزائرية أنه "بموجب أحكام المادة 136 من القانون المتعلق بالنظام الانتخابي، قام الرئيس بوتفليقة بتوقيع المرسوم الرئاسي المتعلق باستدعاء الهيئة الناخبة ليوم الخميس 18 أبريل 2019 بغرض إجراء الانتخابات الرئاسية".

 

وتنتهي ولاية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (81 عاما) الذي يحكم الجزائر منذ العام 1999، في 28 نيسان/أبريل المقبل، ويدعوه معسكره منذ أشهر إلى الترشح لولاية رئاسية خامسة، لكنه لم يكشف بعد أي قرار في هذا الشأن.


والخميس قال وزير الداخلية نور الدين بدوي الجاهزية لـ"تنظيم العملية الانتخابية للرئاسيات"، مضيفا أن "تجربة الإدارة المركزية والمحلية تمكنها من توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية لتنظيم هذه العملية الانتخابية، بعد قرار استدعاء الهيئة الناخبة من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".




التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الجمعة، 18-01-2019 03:00 م
صدقت يا وزير الداخلية و انت كذوب .فنحن كجزائريين نعرف تجربة الادارة المركزية والمحلية في اتقان فن التزوير الفاضح و فرز الاصوات بعد العاشرة ليلا وتحت الظلام الدامس المتعمد .فالسلام عليك يا انتخابات 1991 (التشريعية ) الوحيدة والنزيهة في العالم الثالث الى يوم الناس هذا . الله غالب.