حقوق وحريات

حماس تعلق على قرار أمريكي جديد بقطع مساعداتها للفلسطينيين

صحيفة كشفت أن الإدارة الأمريكية تنوي وقف تمويل كافة المساعدات المقدمة للسلطة
صحيفة كشفت أن الإدارة الأمريكية تنوي وقف تمويل كافة المساعدات المقدمة للسلطة

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، على قرار أمريكي جديد بقطع المساعدات عن الفلسطينيين.

 

وقالت الحركة في بيان، وصل "عربي21"، نسخة عنه، إن "القرارات الأمريكية بقطع المساعدات عن شعبنا الفلسطيني ابتزاز سياسي رخيص يعكس سلوك وتوجهات الإدارة الأمريكية غير الأخلاقية".

 

وأشارت إلى أن القرار الأمريكي يأتي في "سياق المخطط الأمريكي الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وتنفيذ بنود صفقة القرن".

 

ودعت الحركة "جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية والمجتمع الدولي ودول المنطقة إلى رفض هذه السياسات والضغوط الأمريكية، ومناهضة السلوك الأمريكي العنصري، والعمل على توفير مزيد من الدعم للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب قضاياه العادلة".‎

 

اقرأ أيضا: صحيفة: أمريكا تنوي وقف تمويل مشاريع السلطة كافة

وكانت صحيفة "جيروزلم بوست" كشفت الجمعة، أن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب تنوي وقف تمويل كافة المساعدات المقدمة للفلسطينيين نهاية الشهر الجاري.


وبحسب ما نقلته الصحيفة، عن الرئيس السابق للبعثة الأمريكية للمنطقة ديف هاردن فإن "الوكالة الأمريكية للتطوير الدولي USAID تنوي وقف تمويل كافة المشاريع في مناطق السلطة الفلسطينية"، مضيفا أن "وقف المساعدات يأتي في أعقاب تمرير قانون مكافحة الإرهاب، الذي تمت المصادقة عليه في الكونغرس الأمريكي في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي".

التعليقات (0)

خبر عاجل