ملفات وتقارير

وسم "تعلمت من حصار وطننا" يتصدر قطر.. ماذا غرد النشطاء؟

تناول النشطاء عبر الوسم ترابط الشعب القطري مع قيادته وأميره- جيتي
تناول النشطاء عبر الوسم ترابط الشعب القطري مع قيادته وأميره- جيتي

دشن النشطاء القطريون وسمًا للحديث عن استمرار حصار قطر وما حققوه من دروس حتى الآن، خلال ما يقرب من عام ونصف.

 

واحتل وسم #تعلمت_من_حصار_وطننا، المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا بقطر، حيث تناول النشطاء عبره ترابط الشعب القطري مع قيادته وأميره، متناولين الهجوم الإعلامي من دول الحصار على قطر، ومنتقدين ما وصفوه بأنه محاولات زرع "الفتنة" بين الشعب القطري وقيادته.

 

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بداية حزيران/ يونيو الماضي، متهمين الدوحة بـ"دعم الإرهاب"، وذلك بعد اختراق لموقع وكالة الأنباء القطرية وبث أخبار مفبركة فيه، واتهمت قطر رسميا بعد إجراء تحقيق دولة الإمارات بالوقوف خلفها.

 

وفي تموز/ يوليو 2017 أطلقت دول الحصار قائمة فيها 13 مطلبا اشترطت تطبيقها قبل رفع الحصار عن قطر، لتتخلى لاحقا عن تلك المطالب وتكتفي بـ6 مبادئ عامة منها لم يتم تحقيقها أيضا، وذلك بالتزامن مع صدور تقرير للخارجية الأمريكية، أشاد بالشراكة بين واشنطن والدوحة في مكافحة الإرهاب.

 

اقرأ أيضا: مجلة باكستانية: حصار قطر جعلها أكثر اعتمادا على نفسها

 

التعليقات (1)
مواطن صالح وشريف.
الأحد، 20-01-2019 02:22 م
لقد نجحت قطر بقيادة الامير تميم في تجاوز الصدمة الاولى . ثم كسبت الثقة في نفسها ,ثم نالت احترام الامم الحرة,وتخلصت من تبعية اهل الشر في المنطقة اقتصاديا وسياسيا وعسكريا بانسحابها من اليمن التعيس.و احسنت صنعا في وضع يدها في يد بلد قوي ومحترم مثل تركيا النجاح . مبروك لاهل قطر الشقيق وللقيادة القطرية المحترمة و الحكيمة . الله ينصركم ما دمتم تنصرون اخوانكم في غزة العزة. والخاسر الاكبر للرز القطري في نظري هو (الشحات بلحة الانقلابي الصهيوني) وجزيرة (بضم الجيم)البحرين النكرة و التي لا تكاد تذكر الا عند الحديث عن التطبيع الصهيوني.الله غالب.

خبر عاجل