سياسة دولية

قصف إسرائيلي لأهداف بسوريا والنظام يعلن تصديه له (شاهد)

وكالة سانا التابعة للنظام: دفاعاتنا أسقطت عددا من الأهداف المعادية- تويتر
وكالة سانا التابعة للنظام: دفاعاتنا أسقطت عددا من الأهداف المعادية- تويتر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، تنفيذه غارات على ما قال إنها أهداف تابعة لـ "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، داخل الأراضي السورية.

وفي بيان صادر عنه، قال جيش الاحتلال:"يقوم جيش الدفاع الإسرائيلي في هذه الساعة، بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية"، وحذر "النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواته".

 

في المقابل، نقلت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا)، عن مصدر عسكري قوله: "قام العدو الإسرائيلي (فجر الاثنين) بضربة كثيفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة تعاملت منظومات دفاعنا الجوي معها على الفور واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها".


وأشارت الوكالة إلى إن "العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية".


وذكرت أن "الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية".

 

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع "قصف صاروخي إسرائيلي مكثفا على محيط مطار دمشق الدولي، وضواحي العاصمة دمشق وريفها الجنوبي والجنوبي الغربي"، وأضاف أن "الصواريخ وصلت إلى أهدافها وأصابت مواقع ومستودعات للإيرانيين وحزب الله اللبناني".


كانت وسائل الإعلام السورية قالت في وقت سابق الأحد، إن الدفاعات الجوية صدت هجوما إسرائيليا في جنوب البلاد وأسقطت سبعة صواريخ، وبثت "سانا" مقاطع فيديو قالت إنها تظهر تصدي الدفاعات السورية للغارات الإسرائيلية.

 

 

 

 

وكان جيش الاحتلال أعلن مساء الأحد تصدي القبة الحديدية لصاروخ سوري أطلق باتجاه شمالي فسطين المحتلة، وذلك بعد قصفه في وقت سابق لأهداف قرب مطار دمشق الدولي قال النظام أنه تصدى له.

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الإثنين، 21-01-2019 06:38 م
اين الرد الذي طال انتظاره منذ 67 يا بشار ؟ اين يا ترى براملك المتفجرة ؟؟لقد هرمنا ..الله غالب