سياسة دولية

الغارديان: هل قَصّة شعر كاميرون تعبر عن ندمه على البريكست؟

أوقع الاستفتاء بريطانيا في أزمة كبيرة لم تستطع الخروج منها حتى الآن
أوقع الاستفتاء بريطانيا في أزمة كبيرة لم تستطع الخروج منها حتى الآن

علقت صحيفة "الغارديان" البريطانية على قصة شعر رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون، وربطته بأزمة المملكة المتحدة وخروجها من الاتحاد الأوروبي.

 

ونشرت الصحيفة مادة عنونتها بـ"هل قصة شعر ديفيد كاميرون الجديدة هي اعتذار عن مقامرته في تصويت البريكسيت؟".

 

وجاءت المادة التي ترجمتها "عربي21" على النحو التالي:

 

الاسم: قصة شعر ديفيد كاميرون.

العمر: حوالي شهر.

المظهر: قصير، أنيق، ومعاكس.

مؤدب؟ نعم فعلا.

يقول آسف بشعره؟ الناس يائسون منه أن يقول آسف. وفي الأسبوع الماضي صُور وهو يركض، مع شعر أقصر بكثير مما كان عليه من قبل، قصّ كثيرا من الخلف والجانبين.

 

أوه، هل هو فعل للتعبير عن الخجل والعار؟ مثل نجمة البوب اليابانية منذ بضع سنوات، التي حلقت كامل شعرها لتقول آسف للبقاء في شقة صديقها مينامي مينجيشي؟ لا ، ربما ليس بهذه الشدة.

 

على ما يبدو، حصل كاميرون على هذه القصة القصيرة بينما كان في عطلة في كوستاريكا، ثم قام بترتيبها بواسطة مصفف شعره المعتاد في لندن.

 

وهل نحن على يقين من أن كاميرون يجب أن يكون آسفا؟ نعم فعلا. إن الاستفتاء الذي قال إنه "سيُسَوِّي" المسألة الأوروبية قد جعلها أكثر إثارة للانقسام والتضارب؛ لأن المسألة كانت غامضة إلى درجة أنه من المستحيل الاتفاق على معنى "تنفيذ" القرار. لا يظن حتى من أرادوا الخروج أنهم سيحصلون على ما يريدون.

كان (كاميرون) نوعًا ما غير مسؤول، لقد كانت مجرد مقامرة افترض أنها ستعمل على ما يرام.

ما الذي يجعلك تعتقد أن تصفيفة شعره يجب أن تعكس موقفه من السياسة؟ يقول مصفف شعره كاربوسييرو للصحيفة: "إنه لا يفكر كثيراً في ذلك".


حسنا. للتلخيص، تسببت عدم كفاءة كاميرون في حدوث أكبر أزمة سياسية في بريطانيا في العصر الحديث، وهو الآن يعبّر عن أسفه من خلال قضاء عطلة وحلاقة باهظة الثمن؟ هذا صحيح. ربما يمكن أن يصبح أكثر حزنا، والآن أفكر في الأمر.

هل حاول أن يقول آسف بالكلمات؟ لا، فهو يقول إنه لا يندم على الدعوة إلى الاستفتاء؛ لأنه وعد ألّا يقول شيئاً حول ما إذا كان يأسف لإصدار الوعد.

وهل يعتقد أن الأمور سارت بشكل جيد منذ أن هرب؟ لا. فهو يأسف على الطريقة التي سارت بها الأمور ، ولكنه يضيف: "لا أعتقد أنه سيتم تقديم المساعدة لي من خلال تقديم تعليق مستمر".

0
التعليقات (0)

خبر عاجل