سياسة عربية

"المنيع" يدعو لطرد السعوديين المقصرين بالوظيفة خارج البلاد

عبد الله المنيع
عبد الله المنيع

قال المستشار في الديوان الملكي السعودي وعضو هيئة كبار العلماء عبد الله المنيع إن الموظفين المقصرين في وظائفهم "لا يستحقون العيش في هذه الحياة".

وأضاف المنيع ردا على سؤال من أحد المشاهدين خلال لقاء مع القناة الرسمية الأولى بشأن الموظفين المقصرين بعملهم: "هؤلاء ليس لهم حق أن يعيشوا في بلد لا ينفعونه".

وأشار إلى أن الموظف الذي "يكون لديه شيء من التساهل والتقصير والتكاسل فهذا يعطي دليلاً على أنه وأمثاله من المواطنين لا خير فيهم، وأنهم لا يستحقون العيش في هذه الحياة فينبغي لنا أن نعمل ما وسعنا بالجهد والعمل على فرض قوتنا وعزتنا في بلادنا ونفعها بما نقدمه، وبما تستغني به عن غيرنا؛ لنكون مسؤولين عن مصالح بلادنا.. وينبغي أن نستشعر ذلك".

وتابع: "على الإنسان أن يفي بما أوكل إليه، وبما ألزم به لقاء أجرته. وعليه أن يكون على جانب من القوة والنشاط، وعلى احتساب أن ينفع نفسه وأسرته ومن يجب عليه إعالته أو صلته، وأن ينفع بلاده" وفق قوله.

 

 

 

التعليقات (2)
جعفر - الجزائر
الثلاثاء، 22-01-2019 04:21 م
يجب البدء إذن بطرد أمراء آل سعود المتقاعسين عديموا النفع..
مواطن صالح و شريف.
الثلاثاء، 22-01-2019 02:22 م
التكاسل مذموم و لكنه موجود عندنا وعند غيرنا.ولكن لم نسمع ان بلدا طرد مواطنيه خارج البلاد بحجة تكاسله في اداء وظيفته .و لكن هناك طرق اخرى للتعامل مع كذا معظلة.(كالتحذير و التوعية و الخصم من الراتب و تشجيع المجتهدين و توبيخ المقصرين و نقلهم الى اماكن عمل غير مرغوب فيها.او الفصل من الوظيفة كحل اخير).الله غالب.

خبر عاجل