سياسة عربية

"الخياري" يكشف تهديد الإمارات بقتله بسبب ملف "الزواري"

الخياري قال إنه عرض عليه مبالغ كبيرة للتوقف عن نقد أبو ظبي والرياض والابتعاد عن مناصرة تركيا وقطر والإخوان المسلمين- الأناضول
الخياري قال إنه عرض عليه مبالغ كبيرة للتوقف عن نقد أبو ظبي والرياض والابتعاد عن مناصرة تركيا وقطر والإخوان المسلمين- الأناضول

اتهم الصحفي التونسي راشد الخياري، رئيس تحرير موقع الصدى التونسي، بمقابلة تلفزيونية دولة الإمارات بمحاولة اغتياله في تونس، على خلفية كشفه لتفاصيل بقضية مقتل القيادي التونسي بكتائب القسام الشهيد محمد الزواري.


وقال الخياري إنه تمت محاولة استدراجه من قبل "أعوان استخبارات في نزل بتونس العاصمة تقام فيه المحاضرات والندوات،من أجل تصفيته قبل أن يكشف الخطة".

 

 

 



وصرح الخياري "لقناة الشرق"، بأن إعلامي جزائري تواصل مع فريق موقع "الصدى"، الذي يرأس تحريره منذ أشهر، عارضا على الخياري و الفريق العامل معه تكوين مكتب إعلامي في تونس لقناة إفريقية تابعة لحكومة "غنييا الاستوائية" و تُعنى بالقضايا الإفريقية،  و طلب العنصر الجزائري من الخياري لقاءه في نزل بالعاصمة و هو ما كان فعلا صباح الأحد 20 كانون الثاني / يناير 2019 عند الساعة الحادية عشرة صباحا.

وأضاف الخياري : "مع بدايات الحديث طلب مني الشخص الجزائري أن نغير سياستنا وخطنا التحريري المنتقد لدور وسياسات الإمارات والسعودية، لقاء مبالغ كبيرة، وهو ما دفعنا للتساؤل عن الموضوع الذي جلسنا من أجله وهو الحديث عن (فرع القناة الإفريقية) الذي اتفقنا في جل تفاصيله سابقا، ليكشف الرجل خلال لقائه معي أن قدومه لتونس هو لسبب وحيد و هو انزعاج الإماراتيين الشديد من الخط التحريري لموقع الصدى تجاه الرياض وأبو ظبي" .

 

وقال الخياري إنه تلقى تهديدا مباشرا من الشخصية الجزائرية بالقول " تعلمون جيدا أن الإمارات هي التي لها اليد الطولى في تونس"، قبل أن يُصدم الخياري و زميله بتلقي العنصر الجزائري لاتصال من ضابط في المخابرات المصرية يدعى سامح لطفي (عرفنا هويته لاحقا)، حيث يؤكد الخياري و زميله أن العنصر المصري كان يتصل به بكثافة أثناء حديثه إلينا".


اقرأ أيضا : هيئة الدفاع عن الزواري تشتبه بتورط مستشار السبسي باغتياله


و يضيف الخياري: " طلب منا صراحة وبصورة مباشرة ترك الدفاع عن حلف "قطر تركيا الإخوان المسلمين"، إضافة للوم المستمر  على إقحام الإمارات في قضية الشهيد محمد الزواري التي توصلنا لكل وثائقها".

 

و زاد بالقول :" طلب منا هذا الوسيط التعامل مع الجميع بما فيهم "إسرائيل"، وسط حالة من الصدمة والذهول التي انتابتني ومصور آخر صديقي كان يجلس معي، حينها هممنا بالخروج، ليوجه لنا دعوة على العشاء، لكننا أمام هول صدمتنا رفضنا بطبيعة الحال" .

 

وبحسب مصادر محلية تونسية ونشطاء تواصل، خصص للخياري حماية أمنية، حيث قامت الوحدات الأمنية بالتوجه لمحيط بيته و القيام بعمليات تمشيط، كما أنها قامت بالتواصل معه في هذا الشأن.

 

 

فرقة إماراتية في تونس لمحاولة اغتيال المدون والناشط الثوري التونسي راشد الخياري ، ان الضابط في المخابرات المصرية سامح لطفي قام بتوجيه عناصر تابعة لجهاز الاستخبارات الاماراتية نحو تونس حيث يقيم بعضهم الان بأحد فنادق العاصمه و عملوا على إستدراج الاعلامي راشد الخياري pic.twitter.com/xgKThAh708

 

 

الصحفي التونسي راشد الخياري يتهم الامارات بمحاولة اغتياله في #تونس على خلفية قضية الشهيد الطيار التونسي / الحمساوي المهندس محمد الزواري pic.twitter.com/6Ak9EMd0tJ

 

 

0
التعليقات (0)