سياسة عربية

شهيد برصاص الاحتلال بغزة وإصابة ضابط إسرائيلي بالقنص

كانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح الثلاثاء، موقعا للمقاومة شرق مدينة بيت حانون- جيتي
كانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح الثلاثاء، موقعا للمقاومة شرق مدينة بيت حانون- جيتي

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق القطاع، بعيد الإعلان الإسرائيلي عن إصابة جندي بنيران قناص فلسطيني من غزة.

وبحسب ما نشرته مواقع فلسطينية محلية، فإن القصف استهدف مواقع للمقاومة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الشهيد يدعى محمود العبد النباهين (24 عاما)، في حين أصيب أربعة أشخاص بجراح مختلفة، أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة.

 

وتبنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان مقتضب وصل "عربي21" نسخة منه، الشهيد محمود النباهين، مشيرة إلى أنه "استشهد إثر قصف إسرائيلي استهدف مرصدا للمقاومة شرق مخيم البريج".

 

ونقلت قناة "القدس" الفضائية، عن الناطق باسم حركة الأحرار ياس خلف قوله إن "الغرفة المشتركة للفصائل في قطاع غزة تجتمع في هذه الأثناء، لدراسة الرد على العدوان الإسرائيلي".

 

كما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات وهمية في أجواء قطاع غزة.

 

وسبق أن قالت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، إن أحد جنود الجيش الإسرائيلي المتمركزين في محيط قطاع غزة أصيب بجراح، وجرى نقله إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.


وبحسب ما نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية وترجمته "عربي21"، فإن جنديا إسرائيليا تعرض لإصابة طفيفة قرب السياج الفاصل جنوب قطاع غزة، مضيفة أن "مصدر النيران على ما يبدو من قبل قناص فلسطيني من غزة".


وأكدت القناة الإسرائيلية أن "الجيش لا يزال يفحص مصدر النيران"، مشيرة إلى أن "المدفعية الإسرائيلية أطلقت على الفور قذائفها تجاه مواقع حركة حماس"، مشددة في الوقت ذاته على أن "نجمة داوود الحمراء تقول إن الجندي الإسرائيلي لم يصب مباشرة من جراء إطلاق النار، وإنما جسم أصاب جسده".

 

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صورة خوذة عسكرية قالت إنها للجندي الإسرائيلي الذي أصيب بطلق ناري من القناص الفلسطيني، مؤكدة أن الجندي نجا من الموت بأعجوبة.

 


وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح الثلاثاء، موقعا للمقاومة شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، ولم تعلن وزارة الصحة بغزة عن وجود أي إصابات في صفوف الفلسطينيين.


وزعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن القصف المدفعي لموقع يتبع لحركة حماس في شمال غزة، جاء ردا على تعرض قوات الاحتلال لإطلاق نار من القطاع بالقرب من السياج الأمني دون إصابات.

 

اقرأ أيضا: مدفعية الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة شمال قطاع غزة

التعليقات (0)

خبر عاجل