حقوق وحريات

نادي الأسير يعلن فشل الحوار بين أسرى "عوفر" وإدارة الاحتلال

اعتبر الأسرى أن الحوار الذي تم اليوم كان مستواه متدني مقابل الدماء التي سالت- جيتي
اعتبر الأسرى أن الحوار الذي تم اليوم كان مستواه متدني مقابل الدماء التي سالت- جيتي

أعلن نادي الأسير الفلسطيني مساء الأربعاء، أن "جلسة الحوار التي عقدت اليوم بين الأسرى وإدارة معتقل عوفر الإسرائيلي؛ انتهت بالفشل".


وأوضح النادي في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن "إدارة المعتقل الإسرائيلي أعلنت عن نيتها فرض سلسلة من العقوبات على الأسرى"، مبينة أنها "تتمثل في عقد محاكمات للأسرى في الغرف التي تم حرقها في أقسام (15) و(11)، وفرض عقوبة بالسجن الفعلي عليهم لمدة أربع سنوات وغرامة مالية بقيمة 40 ألف شيكل، إلى جانب حرمانهم من زيارة ذويهم والكنتنينا لمدة شهرين".

 

اقرأ أيضا: الأسرى يكشفون لـ"عربي21" تفاصيل "قمع عوفر" الأخير


وأعرب الأسرى عن رفضهم لكل ما أملته إدارة المعتقل، وأكدوا أنهم مستمرون في الإضراب المتمثل بإرجاع وجبات الطعام والذي بدأ فعليا منذ ثلاثة أيام، وأعلنوا أنهم بصدد اتخاذ خطوات نضالية أخرى، طالما استمرت الإدارة الإسرائيلية على موقفها، وخاصة فيما يتعلق بفرض العقوبات.


واعتبر الأسرى أن الحوار الذي تم اليوم كان مستواه متدنيا مقابل الدماء التي سالت، وحجم الاعتداءات التي نفذت بحقهم، خاصة أن الحوار فرض انطباعا أن الجهات التي أدارت الحوار من إدارة المعتقلات لا تملك صلاحيات بالقرار، وأن خطوات الأسرى ستتواصل حتى يتم إدارة الحوار مع جهات تمتلك الصلاحيات.


يذكر أن قوات الاحتلال ووحداته الخاصة اقتحمت الاثنين الماضي، سجن عوفر والذي يضم 1200 أسير فلسطيني منهم قرابة مئة طفل، وقمعت الأسرى، ما أسفر عن إصابة أكثر من 150 أسيرا، غالبيتهم بكسور وجروح جراء الضرب المبرح بواسطة الهراوات والرصاص المطاطي واختناق الغاز.

التعليقات (0)

خبر عاجل