سياسة دولية

رد مثير لجنرال إسرائيلي على تهديد الجعفري بضرب مطار تل أبيب‎

بحسب عميدرور، فإن "سوريا تمتلك صواريخ يمكن أن تصل إلى مطار تل أبيب"- جيتي
بحسب عميدرور، فإن "سوريا تمتلك صواريخ يمكن أن تصل إلى مطار تل أبيب"- جيتي

رد جنرال إسرائيلي متقاعد على تهديد مندوب سوريا لدى مجلس الأمن، بشار الجعفري، بقصف مطار تل أبيب، ردا على الغارات الإسرائيلية التي تستهدف محيط مطار دمشق الدولي.

 

وقال الجنرال يعقوب عميدرور، بحسب القناة الاسرائيلية السابعة، إنه "على الرغم من قدرة السوريين على ذلك، فإنهم لن يفعلوا خوفا من رد إسرائيلي قاس".

 

واستدرك: "لكن إن حدث ذلك، فإننا سنضربهم بقوة تنهي النظام السوري، ولا أرى السوريين يخاطرون بمثل هذا الحدث".

 

وبحسب عميدرور، فإن "سوريا تمتلك صواريخ يمكن أن تصل إلى مطار تل أبيب وأيضا مضادات للطائرات قادرة على ضرب المقاتلات التي تقلع من المطار".

 

وكان الجعفري بضرب مطار تل أبيب في حال في ظل عدم وجود تحرك دولي لمواجهة ما أسماه "العدوان الإسرائيلي المتكرر على مطار دمشق الدولي".

وقال الجعفري في كلمة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، إن سوريا قد تمارس "حقها الشرعي في الدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب".

 

اقرأ أيضا: النظام السوري يهدد بضرب تل أبيب ردا على ضربات إسرائيلية

التعليقات (2)
الشامي المكلوم
الخميس، 24-01-2019 09:34 م
فِي الْمَثَلِ: أَسْمَعُ جَعْجَعَةً وَلَا أَرَى طِحْنًا بِكَسْرِ الطَّاءِ أَيْ دَقِيقًا. من المشهور عن هذا الجعفري الفارسي الأصل أنه يجعجع كثيراً ثم لا ترى أثراً لكلامه على أرض الواقع . يعني بيَاع حكي .
ادم
الخميس، 24-01-2019 03:41 م
إن سوريا "قد" تمارس حقها الشرعي في الدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي. عجبا، قديما كان يضرب بهم المثل فى الإباء والشمم والآن العرب يستمرؤن الذل والهوان.

خبر عاجل