سياسة دولية

في اتصال هاتفي.. هنية يبحث مع مهاتير محمد العلاقات الثنائية

ثمن هنية الموقف الماليزي الأخير بخصوص رفض التطبيع- جيتي
ثمن هنية الموقف الماليزي الأخير بخصوص رفض التطبيع- جيتي

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد تطوير العلاقات الثنائية.

 

وقالت حركة حماس، في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه، إن هنية بحث مع مهاتير محمد في اتصال هاتفي، أهمية العلاقات بين ماليزيا وفلسطين عموما وحماس على وجه الخصوص.

 

وأشاد هنية، بالدعم التاريخي الماليزي للقضية الفلسطينية ولقطاع غزة، مستحضرا الزيارات والوفود الماليزية التي وصلت إلى قطاع غزة لكسر الحصار ودعم الشعب الفلسطيني.

 

وثمّن رئيس المكتب السياسي للحركة، الموقف الماليزي من القدس وحقوق الشعب الفلسطيني، مشيدا بخطاب رئيس الوزراء الماليزي في الأمم المتحدة "والذي يعبّر عن أصالته ومدى التزامه بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وشعبه".

 

اقرأ أيضا: هنية يشكر مهاتير محمد على موقفه من التطبيع مع الاحتلال

كما ثمن هنية الموقف الماليزي الأخير بخصوص رفض التطبيع، وعدم استقبال الرياضيين الإسرائيليين.

 

وأشار البيان إلى أن رئيس الوزراء الماليزي أكد حرصه على العلاقات الثنائية، واستمرار بلاده دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، معتبرا أن دولة الاحتلال دولة مجرمة، وأن ماليزيا ستواصل بذل كل ما لديها من طاقة وجهد، إلى حين استعادة الشعب الفلسطيني حقوقه.

 

وكان هنية، قد أرسل في 18 كانون الثاني/ يناير الجاري، رسالة شكر لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، على موقفه في منعه دخول رياضيين إسرائيليين لبلاده.

يشار إلى أن رئيس الوزراء مهاتير محمد، قال في تصريحات صحفية سابقة: "لن نسمح لهم (للرياضيين الإسرائيليين) بالمشاركة إذا جاؤوا، فهذه جريمة".

التعليقات (0)