رياضة عربية

انضمام قطر لبطولة "كوبا- أمريكا" يثير جدلا واسعا

قرعة الاتحاد كانت "صدمة" للنشطاء على مواقع التواصل- جيتي
قرعة الاتحاد كانت "صدمة" للنشطاء على مواقع التواصل- جيتي

أتت نتيجة القرعة التي أجراها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم لبطولة كوبا- أمريكا 2019 "صادمة" لعدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد اشتمالها على اليابان وقطر.


وكانت قرعة كوبا- أمريكا قد تم إجراؤها، أمس الجمعة، في ثاني أكبر مدن البرازيل ريو دي جانيرو، على أن يتم إجراؤها في الصيف المقبل بالبرازيل.


واشتملت القرعة على ثلاث مجموعات؛ الأولى (البرازيل، بوليفيا، فينزويلا، بيرو) والثانية (الأرجنتين، كولومبيا، باراغواي، قطر)، أما الثالثة فضمت (أوروغواي، إكوادور، اليابان، تشيلي).


وأثار وقوع القرعة على قطر واليابان، جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل، لأن البطولة المزمع عقدها هي بطولة قارية بالأساس. 


وفي السنوات الماضية كان يتم ضم منتخبين اثنين من خارج القارة الجنوبية في كل مرة يتم فيها عقد البطولة لإكمال عدد المنتخبات المشاركة إلى 12 منتخبا وذلك لأن منتخبات القارة 10 منتخبات فقط
ومنذ عام 1993 بكل بطولة كان يتم الاقتصار على بلدان أميركا الوسطى والشمالي.

 

وغالبا كان يتم دعوة كوستاريكا أو المكسيك أو أمريكا باعتبارهم منتخبات دائمة المشاركة في تلك البطولة.


انضمام منتخبي قطر واليابان من آسيا للبطولة واللتين تبعدان آلاف الأميال عن مقر إقامتها، أثار انتقادات كثيرة وسخرية واسعة بين النشطاء العرب وجنسيات أخرى، فيما أعرب البعض عن ترحيبهم بتلك المشاركة، معتبرين أن ذلك تشريفا للعرب وأنه فرصة جيدة للمنتخب القطري لاكتساب المزيد من الخبرات. 

 

التعليقات (5)
ناجح ناجي حسن
الخميس، 21-02-2019 12:45 ص
هذه شيء رائع لاتحاد كوبا اميركا لو استطيع ايصال اقتراحي لهم بتوسيع المشاركة واستتقطاب منتخبات مميزة لايصالالبطولة ل16 فريق مثلا منتبان من اسيا منتخبان من افريقيا منتخبات من امريكا الشماليةوالوسطى او من استراليا بذلك تكون نصف كأس عالم بنكهة لاتينية
ناجح ناجي حسن
الخميس، 21-02-2019 12:43 ص
فرصة رائعة لقطر لتكتسب خبرة جديدة. قد تكون المشاركة تهديدا مبطننا بعدم المشاركةف ي بطولة خليجي القادمة، وقد يكون انذار ايضا
مواطن صالح و شريف.
الأحد، 27-01-2019 09:27 م
مبروك لقطر .صراحة اريدها ان تنسحب من المجلس الخليجي بالمرة .لان مكانها مع الكبار و ليس مع الصغار مثل عيال زايد وعيال سلمان.الله غالب.
جويدة
الأحد، 27-01-2019 01:43 ص
وما الجديد فى الموضوع؟ هذه ليست اول مرة لليابان . ام ان ظهور منتخب عربي هو المشكلة؟ خاصة اذا كان قطر و ليس السعودية او مصر؟ ام حكاية مسافة الاف الاميال فهذه نكتة لان كاس العالم الحلم للجميع قد ينظم فى ابعد نقطة عن بالدنا ولا يراها احد عائق للانسحاب.
ابن حلال
السبت، 26-01-2019 11:25 م
يااخ العرب نحن اخوة مهما. كان بيننا من مشاكل. لاندع للانفعالات. الفالتة ان تقطع اوصر الاخوة بيننا اخى فى السعودية ممكن ان تكون امة قطرية مصرية سوريه لماذا يااخى لانساند بعض فى المحافل الدوليه. قطر فى كوبا امريكا. خير نساندها تنظم كاس العالم شيئ. جميل. ممكن السعودية تنظم بطولة عالمية او الامارات مثلا. لابد ان نكون يدا واحدا كفى فرقة وكفى نحيب