سياسة عربية

إسرائيل تهدد بفرض ضرائب على واردات إيرلندا.. ما السبب؟

إيرلندا يتوقع أن تقر قانون يجرم استيراد منتجات المستوطنات- جيتي
إيرلندا يتوقع أن تقر قانون يجرم استيراد منتجات المستوطنات- جيتي

هدّد وزير إسرائيلي بفرض ضرائب إضافية على المنتجات الإيرلندية التي يتم تصديرها إلى إسرائيل ردا على إمكانية إقرار البرلمان الإيرلندي بشكل نهائي قانونا يقضي بمقاطعة منتجات المستوطنات.


وقال إيلي كوهين وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية وعضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية إنه "سيتم فرض ضرائب جمركية على المنتجات الإيرلندية التي تباع في السوق الإسرائيلية إذا تم إقرار القانون".

ويفرض مشروع القانون غرامات قد تصل إلى 250 ألف يورو أو عقوبة السجن خمس سنوات على من يدان باستيراد وتسويق منتجات أو مواد خام مصدرها المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" إنها حصلت على معلومات تفيد بإصدار كوهين تعليمات للمسؤولين في وزارة الاقتصاد والصناعة باتخاذ خطوات اقتصادية-سياسية قاسية ضد إيرلندا.

وتشمل هذه الإجراءات إضافة إلى فرض الضرائب على منتجاتها، تعليق الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع إيرلندا، وكذلك وقف أشكال التعاون الأخرى معها.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يستدعي سفير إيرلندا لجلسة "توبيخ".. لهذا السبب

والخميس أقر البرلمان الإيرلندي مبدئيا مشروع قانون يجرم بيع منتجات في إيرلندا صنعت في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وهضبة الجولان السورية المحتلة، ولا يزال القانون ينتظر إقراره بالقراءة الثانية.

التعليقات (0)