سياسة دولية

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن تفجيرين في كنيسة بالفلبين‎

قتل 20 شخصا وأصيب العشرات حراء التفجير- جيتي
قتل 20 شخصا وأصيب العشرات حراء التفجير- جيتي

ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الأحد أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير مزدوج أودى بحياة 20 شخصا على الأقل أثناء قداس في كنيسة كاثوليكية بالفلبين.


كما أدى التفجير، الذي وقع الأحد في جزيرة تقطنها أغلبية مسلمة في جنوب البلاد المضطرب، إلى إصابة 81 شخصا وكان أحد أشد الهجمات دموية في السنوات القليلة الماضية بالمنطقة التي تموج بالفوضى. 

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم القوات المسلحة الفلبينية، إدجارد أريفالو لإذاعة "دي.زد.إم.إم إنه" إن تفجيرين وقعا خلال قداس بإحدى الكنائس في جزيرة تقطنها أغلبية مسلمة في جنوب الفلبين، وذلك بعد أيام من تصويت هذه المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة بالموافقة في استفتاء بشأن الحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي.

ووقع التفجير الأول أثناء وجود المصلين داخل كاتدرائية غولو في إقليم سولو وهو معقل لجماعة أبو سياف المتشددة، بينما وقع التفجير الثاني في ساحة انتظار السيارات.

اقرأ أيضا: مقتل وإصابة العشرات في هجوم مزدوج جنوب الفلبين

التعليقات (1)
قتلة مجرمون!
الإثنين، 28-01-2019 12:22 ص
هذه هي الخدمة التي يقدمها هؤلاء القتلة السفاحون للمسلمين هناك؟ هذا عار على رؤوس هؤلاء المجرنمين الذين لا هم ولا هدف لهم سوى القتل والتدمير. وما ذنب الآمنين في الكنيسة؟ هل تريدون أن يفعلوا هذا للمسلمين في مساجدهم يا مجرمون؟ لقد خطا رئيس البلاد خطوت نحو التسوية وإحلال السلام، فهل تريدون أنتم استمرار قتل المسلمين واستضعافهم وحرمانهم من حقوقهم. تبا لكم يا مجرمون

خبر عاجل