صحافة إسرائيلية

أكبر مؤتمر أمني بإسرائيل يكشف ذعر الاحتلال من هجمات الهاكرز

تتعرض المواقع الإسرائيلية بشكل متكرر للقرصنة من هاكرز متضامنين مع القضية الفلسطينية- تويتر
تتعرض المواقع الإسرائيلية بشكل متكرر للقرصنة من هاكرز متضامنين مع القضية الفلسطينية- تويتر

ينتهي الأربعاء، في إسرائيل انعقاد المؤتمر الدولي "سايبر 2019" بمشاركة آلاف الباحثين وخبراء الأمن في قاعة إكسبو في مدينة تل أبيب، وكان لافتا الذعر الإسرائيلي من هجمات القرصنة التي يتعرض لها الاحتلال على المستوى الدولي والمحلي، لا سيما من قراصنة مؤيدين للمقاومة والقضية الفلسطينية.


وبحسب عامي روحكس دومبا الباحث الإسرائيلي في الشؤون الأمنية، ومحرر مجلة يسرائيل ديفينس، فإن "المشاركين في المؤتمر الإسرائيلي يمثلون سبعين دولة حول العالم، أهمها: الولايات المتحدة، بريطانيا، أستراليا، اليابان، كندا، سنغافورة، تايوان، سويسرا، غانا، فرنسا، البرتغال، إيطاليا، هونغ كونغ، ألمانيا، نيجيريا، الهند، الصين". 


وأوضح تعاطي "جهاز الموساد الإسرائيلي ووحدة لاهاف للتحقيقات الشرطية 433، والصناعات الجوية العسكرية"، هجمات السايبر.

 

اقرأ أيضا: هاكرز فلسطينيون يخترقون قناة إسرائيلية ويبثون أناشيد وطنية

 

وعبرت أوريت تترسيكي من الهيئة الوطنية للسايبر العالمي في إسرائيل، عن خشيتها من الهجمات الإلكترونية، وقالت إن "هجمات القراصنة العالميين والمحليين تشكل تحديا أمام عالم السايبر والأجهزة الأمنية المكلفة بحماية الشبكات الحاسوبية، ما يتطلب من الأجهزة الأمنية خلال السنوات القادمة رفع مستوى الحماية والإجراءات الدفاعية الخاصة بعالم السايبر الخاص بها خشية تسريب معلومات أمنية واستخبارية إلى جهات معادية". 


وأضافت في مقابلة ترجمتها "عربي21" أن "الجهات الرسمية في إسرائيل، لاسيما الأمنية منها، تحاول توفير الإجراءات الدفاعية اللازمة لإيجاد حالة من الرقابة الدائمة على أي محاولات خارجية للاختراق والقرصنة".

 

صعوبات بمواجهة الهاكرز


مائير حيون قائد جهاز منع العنف والجريمة في إسرائيل قال إن "بعض التحديات التي تواجهنا أن العناصر المخترقة من الهاكرز والقراصنة تمتاز بذكاء متقدم، ولا تترك خلفها آثارا لتعقبها، لذلك نبذل جهودا حثيثة لجمع المعلومات عنهم". 


واعترف بأنه  "في إسرائيل، نخوض حربا في مجال السايبر لا تتوقف، ونواجه تحديات داخلية وخارجية في مجال الاختراقات الواردة من جهات معادية".

 

اقرأ أيضا: هاكرز أتراك يخترقون موقعين إسرائيليين ويوجهون رسائل (صورة)

وعادة ما يعاني الاحتلال من اختراق في مواقعه وشبكاته الصحفية والأمنية والحكومية، وسبق أن اخترق هاكرز أتراك أحد الموقع الإخبارية الإسرائيلية، التي تنشر التقارير والأخبار الإسرائيلية باللغة العربية، وبثوا فيه رسائل تضامنية مع الفلسطينيين.

 

وكذلك سبق أن قامت مجموعة من "الهاكرز" الأتراك، باختراق الموقع الإلكتروني لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد".

 

اقرأ أيضا: هاكرز أتراك يخترقون موقعين إسرائيليين ويوجهون رسائل (صورة)

 

واخترقت مجموعة من الهاكرز الفلسطينيين بث القناة الثانية العبرية، وقاموا ببث مواد ضد الاحتلال وداعمة لانتفاضة القدس والضفة الغربية المحتلة.

 

 


التعليقات (1)
متفائل
الأربعاء، 30-01-2019 03:43 م
أشد ما يخيف الصهاينة هو انكشاف خططهم السرية جدا ، والخطوات التي ينوون الإقدام عليها ، إلى الحد الذي يدفعهم إلى الشك في بعضهم البعض ، خصوصا دوائر الموساد ، و دوائر كبار الساسة من درجة خبير ، أهي القرصنة أم شيء آخر ؟ يمكن للهاكرز أن يخترقوا المواقع الالكترونية ، لكن ماذا بخصوص أغوار السياسة والدهاء ؟