سياسة دولية

روحاني: إيران تواجه أصعب أزمة اقتصادية في 40 عاما

يذكر أن قيمة الريال الإيراني تذبذبت في الأشهر الأخيرة، ما جعل من الصعب على المواطن العادي تلبية احتياجاته- جيتي
يذكر أن قيمة الريال الإيراني تذبذبت في الأشهر الأخيرة، ما جعل من الصعب على المواطن العادي تلبية احتياجاته- جيتي

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء، أن بلاده تواجه أصعب وضع اقتصادي منذ 40 عاما، وأن الحكومة ليست هي المسؤولة عن ذلك، بل الولايات المتحدة.


وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من اتفاق نووي دولي مبرم مع إيران، وأعاد فرض العقوبات عليها.


وينظم العمال ومنهم سائقو الشاحنات والمزارعون والتجار احتجاجات متفرقة على الصعوبات الاقتصادية، ما أدى في بعض الأحيان إلى مواجهات مع قوات الأمن.


ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس عن روحاني قوله: "اليوم تواجه البلاد أكبر ضغط وأزمة اقتصادية منذ 40 عاما"، مضيفا أن "مشكلتنا اليوم سببها الأساسي هو الضغط من أمريكا وأتباعها، ولا يتعين إلقاء اللوم على الحكومة التي تقوم بواجبها أو على النظام الإسلامي".


يذكر أن قيمة الريال الإيراني تذبذبت في الأشهر الأخيرة، ما جعل من الصعب على المواطن العادي تلبية احتياجاته.

 

اقرأ أيضا: طوابير بإيران على اللحوم.. وتعليق صادم لوزير إيراني (شاهد)

التعليقات (1)
كاظم صابر
الأربعاء، 30-01-2019 10:04 م
في أحد دروس لملا عراقي الأصل فارسي التربية ، روى القصة التالية : بينما كانت طائرة مدنية في الجو و تحمل شيعة الحوسين أصابها عطل و صارت تترنح للسقوط ، فصاح الركاب : يا مهدي يا مهدي يا مهدي عليك السلام . إذا بالمهدي يأتي إلى الطائرة من السماء و معه العدة جاهزة فأصلح كل شيء و بقيت الطائرة تطير من دون مشاكل. حضور الدرس بدأوا يصيحون بهتاف : اللهم صلي و سلَم على محمد و آل محمد. إذن يا روحاني ، صيحوا يا مهدي لانقاذ إيران ، ثم بعد ذلك يصيح الشعب بهتاف : اللهم ... لكن لا تخرجوا من العراق و لا سوريا و لا لبنان و لا اليمن و انفقوا أموالكم هناك من دون عقل فسيأتيكم المهدي بأموال من السماء مضاعفة فقط قولوا : عجَل الله فرجه ... عج عج عج .

خبر عاجل