اقتصاد عربي

بورصة دبي تتراجع ومصر تصعد بدعم من "جلوبال تليكوم"

استقر المؤشر الرئيسي للسوق السعودية، مع صعود سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 3.6 بالمئة- جيتي
استقر المؤشر الرئيسي للسوق السعودية، مع صعود سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 3.6 بالمئة- جيتي

شهدت بورصة دبي هبوطا حادا الأربعاء، متضررة من تراجع سهم بنك دبي الإسلامي، بينما ارتفعت البورصة المصرية مدعومة جزئيا بمكاسب لأسهم جلوبال تليكوم بفعل توقعات بإنهاء إدراج الشركة.


وانخفض مؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة، مع هبوط سهم بنك دبي الإسلامي، أكبر مصرف للمعاملات الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، 4.4 بالمئة في تداول مكثف، مسجلا أكبر خسارة أثناء التعاملات في تسعة أشهر.


وسجل البنك زيادة قدرها 15 بالمئة في صافي ربح الربع الأخير من العام الماضي، لكن المستثمرين خاب أملهم حينما اقترح توزيعات أرباح بواقع 35 فلسا للسهم لعام 2018، انخفاضا من 45 فلسا في 2017، حسبما قال مروان شراب من الرمز كابيتال.


وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 بالمئة، مدعوما بصعود سهم جلوبال تليكوم القابضة 7.3 بالمئة، وحقق السهم مكاسب لأربع جلسات متتالية، بعدما قالت فيون المساهم الرئيسي في الشركة إنها تدرس إلغاء إدراج جلوبال في البورصة.


وارتفع سهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير 5.1 بالمئة، بعدما قالت الشركة إنها تخطط لتنفيذ مشروعات سكنية وتجارية من خلال تطوير أرض غير مستغلة.

 

اقرأ أيضا: هبوط 4 بورصات خليجية رغم صعود أسعار النفط


وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 بالمئة، مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 1.2 بالمئة.


واتفق بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال على الاندماج لخلق ثالث أكبر بنك في دولة الإمارات، بأصول قدرها 114 مليار دولار، وبموجب الصفقة، تم تقييم بنك الاتحاد الوطني عند أربعة مليارات دولار.


وتراجع سهم بنك الاتحاد الوطني 1.7 بالمئة، بينما صعد سهم بنك أبوظبي التجاري 1.1 بالمئة.


واستقر المؤشر الرئيسي للسوق السعودية، مع صعود سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 3.6 بالمئة، بينما ارتفع سهم الصناعات الزجاجية الوطنية (زجاج) 1.1 بالمئة، بعدما قلصت الشركة خسارتها الفصلية.


وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا أيضا، مع تراجع سهم البنك التجاري القطري 0.7 بالمئة.

التعليقات (0)