سياسة عربية

حزب البشير يرد على أنباء عدم ترشيح الأخير لانتخابات الرئاسة

حزب المؤتمر الوطني السواني قال إنه لن يقدم بديلا عن البشير لانتخابات الرئاسة- جيتي
حزب المؤتمر الوطني السواني قال إنه لن يقدم بديلا عن البشير لانتخابات الرئاسة- جيتي

رد حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم، الأحد، على أنباء تحدثت عن وجود توجه داخل الحزب لعدم ترشيح عمر البشير الرئيس الحالي للانتخابات الرئاسية المقبلة، استجابة لضغوطات الاحتجاجات.


ونقلت صحيفة "الجريدة" السودانية عن القيادي في الحزب الحاكم، عباس عبد السخي قوله إن "ما يثار بشأن ذلك مجرد شائعات"، نافيا بذلك الحديث عن استجابة "الوطني" للضغوط الدولية والأمريكية، بعدم تقديم البشير مرشحا لانتخابات الرئاسة.

 

اقرأ أيضا: دعوات لمظاهرات مسائية في السودان بعد مقتل محتجين

وأضاف: "لا علاقة لأمريكا بالانتخابات في السودان، وأنها تفرض علينا حصارا منذ سنوات طويلة"، نافيا وجود تحركات داخل الحزب في مؤتمره المقبل، والذي سيتم فيه إجازة مرشح الرئاسة بصورة نهائية.


لكن عباس، أكد أنه "حال بدأت مثل تلك التحركات فعليا فسوف يتم الإعلان عنها"، مشددا على أن "قرار اختيار مرشح الرئاسة هو قرار مؤسسات وليس أفراد".


ومنذ 19 كانون الأول/ ديسمبر تشهد البلاد احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 30 قتيلا وفق آخر إحصائية حكومية، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 40، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بـ50 قتيلا.

التعليقات (1)
بهاء
الأحد، 03-02-2019 05:43 م
مسكين نغصوا حياته .سابقا كان مطارد من الخارج .واليوم مهدد من الداخل .اين المفر .سلم تسلم تكتب مع الوطنيين .وكفر ذنبك لما فعلته مع المجرم بشار .