صحافة إسرائيلية

وزراء إسرائيليون يتعهدون بتوطين مليوني مستوطن بالضفة

أشارت الصحيفة إلى أن من بين كبار المسؤولين الذين وقعوا على الإعلان والالتزام رئيس الكنيست يولي أدلشتين- جيتي
أشارت الصحيفة إلى أن من بين كبار المسؤولين الذين وقعوا على الإعلان والالتزام رئيس الكنيست يولي أدلشتين- جيتي

ذكرت صحيفة إسرائيلية، أن عشرات الوزراء والنواب الإسرائيليين تعهدوا بتوطين مليوني مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم" ، أن "عشرات الوزراء وأعضاء الكنيست من حزب الليكود وغيره من الأحزاب اليمينية، وقعوا على عريضة بادرت إليها حركة "نحالاه"، والتزموا فيها بدفع خطة استيطان تعود إلى فترة رئيس الوزراء الأسبق يتسحاق شامير.

وكشفت أن الخطة "تهدف إلى توطين مليوني مستوطن في الضفة الغربية"، موضحة أن "الخطة تعكس تغييرًا كبيرا في السياسة التي تتبعها الحكومة الحالية؛ من البناء داخل المستوطنات إلى إنشاء مستوطنات جديدة في جميع أنحاء الضفة الغربية".

وقبل نحو أسبوعين، طالبت حركة "نحالاه" خلال تظاهرة احتجاج أمام مقر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالعمل على "ترسيخ المبادئ الأساسية للحكومة، على أسس الاستيطان في جميع أنحاء الضفة الغربية وإلغاء إعلان الدولتين".

وأشارت الصحيفة، إلى أن من بين كبار المسؤولين الذين وقعوا على الإعلان والالتزام؛ رئيس الكنيست يولي أدلشتين، والوزراء هم: يسرائيل كاتس، ياريف ليفين، زئيف الكين، جلعاد أردان، أييلت شكيد، نفتالي بينت، ميري ريغف، تساحي هنغبي، أيوب قرا، يوآب غلانت، جيلا جملئيل وأوفير أوكونيس. ووقع العريضة أعضاء كنيست ومرشحون من "الليكود"، وحزب "اليمين الجديد" و "البيت اليهودي".


اقرا أيضا :  مستوطنو الاحتلال يشتكون : السير في شوارع الضفة بات كابوسا


وجاء في العريضة: "أتعهد بأن أكون مخلصا لأرض إسرائيل، وعدم التنازل عن أي شبر من ميراث الآباء، وألتزم بالعمل على تحقيق خطة استيطان لتوطين مليوني يهودي في يهودا والسامرة (الاسم الذي يطلقه اليهود على الضفة الغربية المحتلة)، وفقا لخطة رئيس الوزراء يتسحاق شامير..

 

وكذلك تشجيع وإنقاذ الأراضي فِي جميع أنحاء يهودا والسامرة، وأتعهد بالعمل على إلغاء إعلان دولتين لشعبين واستبداله ببيان رسمي: "أرض إسرائيل - دولة واحدة لشعب واحد"، وفق زعم العريضة الإسرائيلية.

 

التعليقات (1)
مواطن صالح و شريف.
الثلاثاء، 05-02-2019 03:03 م
لابد من جمع بعضهم بعضا هناك ,تمهيدا للملحمة الكبرى ,لا تحسبوه شرا ,بل لله في خلقه شؤون والله غالب على امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون .

خبر عاجل