سياسة عربية

صحيفة: هكذا تعمل الرياض وأبو ظبي لحرمان قطر من المونديال

نقل الدبلوماسي المصري عن مسؤول في "فيفا" قلقه من "التصرفات السعودية والإماراتية التي قد ينتج عنها فضيحة كبيرة"- جيتي
نقل الدبلوماسي المصري عن مسؤول في "فيفا" قلقه من "التصرفات السعودية والإماراتية التي قد ينتج عنها فضيحة كبيرة"- جيتي

نقلت صحيفة لبنانية عن من وصفته بـأنه "دبلوماسي مصري رفيع" أن السعودية والإمارات تعملان على منع استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022 بأي ثمن.

 

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقرّبة من حزب الله في تقريرها نقلا عن الدبلوماسي المصري أن السعودية والإمارات "شكّلتا لجانا خاصة، وكرّستا أموالا ضخمة، للعمل بأي شكل وبأي ثمن لأجل منع استضافة قطر لبطولة كأس العالم لعام 2022".

 

وأكد المصدر أن الرياض وأبو ظبي طلبتا من مصر ودول مجلس التعاون الخليجي "المشاركة في هذا المشروع".

وبحسب الصحيفة، فقد نقل سفير دولة أوروبية في القاهرة عن الدبلوماسي المصري قوله إن "منع استضافة قطر للبطولة العالمية كان حتى أيام قليلة مضت همّا إماراتيا، إلا أنه، بعد الهزيمة التي ألحقها المنتخب القطري بنظيره السعودي في بطولة كأس آسيا، دخل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على خط الضغوط لمنع إقامة البطولة أيا كان الثمن".

وكشف المسؤول المصري أن السعودية والإمارات "تمارسان ضغوطا على مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتوزّعان أموالا طائلة ضمن الهيئات التابعة للاتحاد".

ونقل الدبلوماسي المصري عن مسؤول في "فيفا" قلقه من "التصرفات السعودية والإماراتية التي قد تنتج عنها فضيحة كبيرة" في الاتحاد، الذي عاش أزمة سابقة تتعلق بشبهات فساد ورشاوى في بعض هيئاته.

 

ونقلت الصحيفة عن قوله أن مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "طلبوا وساطتنا لدى الرياض وأبو ظبي للتخفيف من ضغوطهما"، لكنه عبّر عن "القلق الشديد من أن تتوسّع هذه المساعي لتشمل تحركات تخريبية في الدوحة. وفي مثل هذه الحالة، قد نكون أمام رد فعل دولي يتجاوز بمفاعيله قضية (مقتل) خاشقجي" الذي قتلته السلطات السعودية في قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، ولم يتم العثور على جثته إلى الآن.

التعليقات (5)
محمد عبدالرازق
الأربعاء، 20-02-2019 03:57 م
هناك متل عربي قديم ايام ماكانو فقرا الربع مايقدر علي الحمار ينط علي البردعه مازلنا نحنو العرب متخلفين جهل وقهر في بعضنا البعض لماذا كل هذا نتشاطر علي بعض ونعمل مكايد ومسلم يموت ومسلم يقتل بسبب التخلف والغطرسه قوقو ايها الاعراب انكم اشد كفرا ونفاق ونفاق لمن للاعداء ايها المتخلفون
ابوعمر
الجمعة، 08-02-2019 11:24 ص
أخلاق الغربييــــن المسيحيين اليهوديين تأبى أن تنخــرط في الارهاب الهمجي السعودي الاماراتي ..فرغم الضغوطات المالية فمبادئ وأخلاق هؤلاء الغربييــن أسمى وأرفع من عقول و(أخلاق)هؤلاء الهمجيون الأعرب الأجلاف الأقذار الأنجاس
محمد يعقوب
الخميس، 07-02-2019 04:47 م
بإذن واحد أحد، سيرتد كيد ألإمارات والسعودية إلى نحرهم. أليست هذه ألأموال ألتى ينفقونها حتى لا تقام بطولة كأس العالم عام 2022 في قطر، أحق بها الشعبان ألإماراتى والسعودى؟! إلى متى سيستمر هذا المسلسل "كيد النسا" يقوده بن زايد محمد وبن سلمان ألمجرم الخطير قاتل الخاشقجى بطريقة لم يسبقه بها أحد؟! ستنتصر قطر بإذن الله وستقيم المونديال على أراضيها بنجاح لم يسبق له مثيل، وستقول للمحمدان موتوا بغيظكم.
قاسم _اربد
الخميس، 07-02-2019 03:54 م
زعماء لا يخجلوا على انفسهم ولا يهمهم القومية العربية لأنهم تنصلوا من كل القيم وهم الذين اوصلوا الوضع العربي العام الى هذه النقطة
مواطن صالح و شريف.
الخميس، 07-02-2019 02:29 م
اولا----ان الاموال(المال مال الله و حق للشعوب المستضعفة)) التي ينفقونها الله سائلهم عنها يوم الحساب ,و هذا الاهم و الاخطر و الطامة الكبرى و المصيبة العضمى. ثانيا --- سوف ينفقونها ليصدوا قطر من كأس العالم ثم تكون علهم حسرة ثم لا ينصرون. ثالثا--- قطر ستنجح في تنظيم البطولة العالمية و لو كره الجيران قبل الاعداء . رابعا --- ياليت الامة تهتم بالاولويات و بما يفيدنا في الدنيا و الاخرة . خامسا --- الله غالب.

خبر عاجل