سياسة دولية

البيت الأبيض يكشف عن صحة ترامب بعد خضوعه لفحوصات

ترامب خضع لفحوصات طبية استغرقت 4 ساعات- جيتي
ترامب خضع لفحوصات طبية استغرقت 4 ساعات- جيتي

أعلن طبيب البيت الأبيض الجمعة أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتمتّع "بصحّة جيّدة جداً"، وذلك إثر خضوع الملياردير الجمهوري البالغ 72 عاماً لفحوصات طبيّة استغرقت أربع ساعات.


وقال الطبيب شون كونلي في بيان نشره البيت الأبيض "يسرّني أن أعلن أن رئيس الولايات المتّحدة يتمتّع بصحّة جيدّة جدّاً وأتوقّع أن يظلّ كذلك لحين انتهاء ولايته الرئاسية وإلى ما بعد ذلك".


وكان ترامب توجّه بعد ظهر الجمعة إلى مستشفى وولتر ريد العسكري في ضاحية واشنطن للخضوع لفحوصات طبيّة، وترامب لا يحتسي الكحول ولا يدخّن السجائر لكنّه يشرب الكثير من الكوكا كولا لايت ويتناول وجبات سريعة بكثرة.


وفي بيانه الذي خلا من أي تحديد لوزن ترامب أو سرعة نبضات قلبه أو ضغط دمه، أوضح الطبيب أنّه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تقريره الطبي وتوصياته للرئيس.


ولفت الطبيب في بيانه إلى أنّ ترامب لم يضطر خلال الزيارة التي قام بها إلى المستشفى لإجراء هذه الفحوص الطبية إلى الخضوع لأي تخدير.


ولدى عودته إلى البيت الأبيض من المستشفى العسكري اكتفى ترامب بتحية الصحافيين لدى ترجّله من المروحية الرئاسية لكنّه لم يتوقف للرد على أيّ من أسئلتهم.


والعام الماضي وصف طبيب البيت الأبيض في حينه روني جاكسون الرئيس الجمهوري بأنه رجل "في صحة ممتازة" ولا يواجه أي اضطرابات معرفية، وذلك إثر أول فحص طبي خضع له ترامب بعد عام من توليه مهامه.


والنقطة السلبية الوحيدة في التقرير الطبي هي أن على الرئيس الأميركي أن ينتبه لوزنه (108 كلغم وطوله 190 سنتم) وأن يمارس تمارين رياضية.


وقال هوغان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض ل"سي أن أن" إنّ "الرئيس أقرّ بأنه لا يتبع هذا البرنامج بدقّة".


والرئيس الأميركي ليس ملزماً بأن يخضع لفحوص طبية ولا أن ينشر نتائجها. لكنّ هذا الأمر أصبح تقليدا.
وكان الجدل حادا خلال ولاية رونالد ريغان الثانية إبان الثمانينيات حين تساءل مراقبون عن تدهور قدراته الفكرية. وبعد سنوات من رحيله عن البيت الأبيض أعلن ريغان أنه مصاب بمرض ألزهايمر.

التعليقات (1)
قاسم-اربد
السبت، 09-02-2019 08:30 ص
إنشاءالله داء ما تلقى له علاج يا سافل

خبر عاجل