حول العالم

وفاة سعودي بسبب الأمطار وإنقاذ 111 آخرين (شاهد)

الدفاع المدني: إخلاء 14 أسرة وإيوائهم بإحدى الشقق المفروشة بمحافظة ينبع- جيتي/ أرشيفية
الدفاع المدني: إخلاء 14 أسرة وإيوائهم بإحدى الشقق المفروشة بمحافظة ينبع- جيتي/ أرشيفية

أعلنت السطات السعودية مقتل مواطن وفقدان آخر جراء أمطار غزيرة هطلت في عدد من محافظات المملكة، وبينها منطقة المدينة المنورة، فيما أصدر أمير المدينة توجيها للجهات المعنية.

 

ووجه أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، الجهات المعنية ذات العلاقة ببذل الجهود وسرعة معالجة المواقع المتضررة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتلقت فرق الدفاع المدني بالمنطقة، اليوم السبت، عدة بلاغات بعد هطول أمطار غزارة على محافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والعيص، منها احتجازات بسبب إغلاق بعض الطرق.

وأفادت فرق الدفاع المدني، أنه تم إنقاذ 111 شخصاً، فضلاً عن انتشال جثة مواطن يبلغ 65 عاماً، بمشاركة طيران الأمن، وإخلاء 14 أسرة وإيوائهم بإحدى الشقق المفروشة بمحافظة ينبع.

وتابعت، أنه لا تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن مواطن مفقود في وادي "فضلا" غرب محافظة العلا.

 

ونقلت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية تحذيرات هيئة الأرصاد بشأن هطول الأمطار على عدة مناطق بينها الرياض حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحدز

وقالت الدفاع المدني في تغريدة على حسابها بموقع " تويتر"، إن الأرصاد نبهت عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية تشمل (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل، الإحساء، الخفجي) والأجزاء المجاورة لها حتى الأحد الساعة 10 مساءً.

وأضافت أن الأرصاد السعودية نبهت أيضا عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة القصيم تشمل (عنيزة، بريدة، الرس، المذنب، البدائع، عقلة الصقور، دخنة) والأجزاء المجاورة لها حتى الأحد الساعة 10 صباحاً.

وشملت تنبيها الأرصاد السعودية أيضا هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، وقد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة الرياض تشمل (الدوادمي، الرياض، المجمعة، رماح) والأجزاء المجاورة حتى الأحد الساعة 10 صباحاً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)