حقوق وحريات

مؤيد لترامب يضرب مصورا خلال خطاب له بتجمع انتخابي (شاهد)

يُتهم ترامب بتغذية حالة العداء تجاه الإعلام والصحفيين - جيتي
يُتهم ترامب بتغذية حالة العداء تجاه الإعلام والصحفيين - جيتي

تعرض مصور لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لاعتداء بالضرب من قبل أحد أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال إلقاء الأخير كلمة في أنصاره بتجمع انتخابي في تكساس.

وحسب وصف "بي بي سي"، فإن شخصا يرتدي قبعة تحمل شعار "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" (شعار ترامب) تعرض لمصورها رون سكينز وأعضاء آخرين في الفرق الإعلامية؛ بالدفع والشتم، قبل أن يتم إبعاده. وقال سكينز: "إنها كانت دفعة قوية.. لم أدر ما الذي كان يجري".

أما ترامب فقد اكتفى بسؤال المصور عما إذا كان بخير، ورفع إصبعه الإبهام، قبل أن يُكمل خطابه دون أن يعلق على ما جرى، بعد رد عليه المصور بحركة مماثلة.

 

اقرأ أيضا: ترامب يهاجم مذيعة تلفزيونية بشكل شخصي ويصفها بـ"البلهاء"
 

ويُتهم ترامب بأنه يغذي أجواء العداء للإعلام عبر مهاجمة الصحفيين ومؤسساتهم، ووصفهم بأنهم "أعداء الشعب"، واتهام الإعلام بنشر "الأخبار الكاذبة" عنه.

 

 


وقد احتجت "بي بي سي" لدى السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، مطالبة إياها بمراجعة إجراءات الأمن خلال تجمعات ترامب، فيما زعم أحد مسؤولي حملة ترامب أن المعتدي كان ثملا.

من جهته، نشر مراسل محطة "سي إن إن"، جيم أكوستا، تسجيلا على حسابه في تويتر، يظهر "نموذجا لحالة العداء التي واجهانها خلال تجمع لترامب في تامبا (فلوريدا)"، مضيفا: "أنا قلق جدا من أن العدوانية التي يغذيها ترامب والبعض في الإعلام المحافظ سيؤدي لتعرض أحد ما لأذى"، كما قال.

 

 

Just a sample of the sad scene we faced at the Trump rally in Tampa. I’m very worried that the hostility whipped up by Trump and some in conservative media will result in somebody getting hurt. We should not treat our fellow Americans this way. The press is not the enemy. pic.twitter.com/IhSRw5Ui3R

 

 

 

 

اقرا أيضا: ترامب يهاجم "CNN" ويطالبها بتغيير شعارها

اقرا أيضا: ترامب يواصل هجومه على وسائل الإعلام الأمريكية.. ما الجديد؟


التعليقات (0)